بعد يومين من استشهاد “عدنان” . . إجراءات تعسفية ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

أعلنت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء أنّ أسرى الفصائل الفلسطينية في سجون الاحتلال الصهيوني يرفضون الخروج إلى الفورة (مكان الاستراحة).

بيان للمؤسسة ذكر أن الأسرى الفلسطينيين قرروا الخميس البقاء داخل غرفهم إسناداً لأسرى الجهاد المحتجَزين داخل زنازينهم ، ردّاً على قرار إغلاق غرف أسرى الجهاد الإسلامي بالأقفال.

وأكدت “مهجة القدس” أنّ إدارة سجون الاحتلال أغلقت الأقسام في كلّ السجون والمعتقلات التي يوجد فيها أسرى الجهاد الإسلامي ، مضيفة أنّها تمنع خروج أسرى الجهاد إلى العيادات والفورة ، أو التنقل بين الأقسام ، ومنعتهم أيضاً من الاختلاط بسائر الأسرى.

وبيّنت المؤسسة أنّ قرار مصلحة السجون جاء بدعوى تلقيها إنذارات جِدّية بشأن نيّة أسرى الجهاد تنفيذ عمليات انتقامية رداً على اغتيال الأسير خضر عدنان.

يُشار إلى أنّ الأسير عدنان من أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية ، وارتقى شهيداً فجر الثلاثاء داخل سجون الاحتلال بعد خوضه معركة إضرابٍ بطولية استمرت 86 يوماً.

إلى ذلك ، أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ أنّ حالةً من التّوتر لا تزال تخيّم على أقسام الأسرى في سجون الاحتلال كافةً بعد مرور يومين على استشهاد القيادي الشيخ خضر عدنان.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

إنها غزّة التي غزت غُزاتها..!

علي السراي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *