العراق وسوريا يبحثان سبل زيادة التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب

تسعى بغداد ودمشق إلى زيادة التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب ، يأتي ذلك في أعقاب توقيع الجانبين على مُذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسيّ العراقيّ والسوريّ.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ هشام العلوي بحث مع السفير السوريّ لدى العراق صطام الدندح العلاقات الثنائية والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب ، ومُناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

وأكَّد العلوي رغبة وزارة الخارجيَّة في توسيع التعاون الثنائيّ ليشمل المجالات الاقتصاديَّة والأمنيَّة والثقافيَّة وفي مقدمتها توقيع مُذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسيّ العراقيّ والسوريّ ، كمقدمة لزيادة التنسيق والتعاون في مجال البحوث والدراسات الإستراتيجيَّة ، وتبادل الخبرات فيما يخص العلوم السياسيَّة ، وبناء القدرات الوطنيَّة، وعقد الندوات والمؤتمرات التخصصيَّة.

وأضاف العلوي انه تم أيضا مناقشة نتائج الاجتماعات الأخيرة في جدة وعمّان استعداداً لعقد القمة العربيَّة المرتقبة هذا الشهر ، وتأكيَّد أهمّيَّة التعاون الإقليميّ والتنسيق المُشترَك في مجال مُكافحة الإرهاب لحفظ أمن البلدين واستقرار المنطقة.

من جانبه ، أعرب السفير السوريّ عن امتنانه لمواقف الحكومة العراقيَّة الداعمة للشعب السوريّ ، واهتمام وزارة الخارجيَّة بتوسيع التعاون الثنائيّ ، وأثنى على دور العراق المشرف وجهوده لحل الأزمة في سوريا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يلقي القبض على (٢١) إرهابياً بينهم قادة بارزون

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، عن القاء القبض على 21 إرهابياً بينهم قادة بارزون. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *