شهداء فلسطينيون برصاص الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامه نابلس

استشهد 3 مواطنين برصاص الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، خلال اقتحام وحصار منزل في حارة الياسمين في البلدة القديمة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة. 

وذكرت مصادر  أنّ “قوات اليمام الخاصة قامت باغتيال فلسطينيين اثنين في نابلس كانا قد نفذا عملية الأغوار التي قتلت فيها 3 مستوطِنات، كما استهدفت القوات شخص ثالث كان برفقتهما في المبنى”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أنّ الشهداء هم حسن القطناني ومعاذ المصري من نشطاء حركة حماس، إلى جانب إبراهيم جبر الذي ساعدهم على التخفي.

وقالت وزارة الصحة إنّ “2 من الشهداء تشوهت ملامحهم بالكامل جراء كثافة إطلاق النار عليهم، ما يصعب معه التعرف على هوياتهم”.

وأشار المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الصهيوني، إلى أنّ قواته “نفذت نشاطاً عسكرياً” داخل البلدة القديمة في نابلس “لاعتقال أحد المطاردين”.

يذكر أنّ 3 مستوطِنات إسرائيليات قُتلوا وجرح آخرَيْن، في عملية إطلاق نار في غور الأردن، في السابع من نيسان/أبريل الفائت.

وفي التفاصيل، اكدت مصادر   أنّ “20 دقيقة مرت بعد عملية غور الأردن من دون أن يصل أي جندي صهيوني إلى المكان”، فيما تحدّث الإعلام الصهيوني عن حادث سير عادي أولاً، ليتبين لاحقاً أنه عملية إطلاق نار مع إصابات خطرة جداً.

وقال الإعلام الصهيوني إنّ المنفذ أطلق النار بسلاح كاتم للصوت على مركبة المستوطنين، وتأكّد من قتلهم وانسحب، كما نقل عن مصدر أمني قوله إن “المسلحين فتحوا النار على السيارة من مسافة قريبة جداً”.

وفي تفاصيل ااقتحام الاحتلال لمدينة نابلس، فقد حاصرت قوات الاحتلال محيط منزل عائلة الشهيد محمد العزيزي في حارة الياسمينة في محافظة نابلس، واستخدمت صواريخ موجهة محمولة على الكتف في اتجاه المنزل المحاصر، وسط سماع دوي انفجارات قوية من أهالي البلدة.

وذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه نقلت 4 إصابات بالرصاص الحي، فيما أصيب 152 بحالات اختناق بينهم طلاب مدارس، وتلقوا العلاج ميدانياً.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يدخل سباق التفاوض مع ارواخو

يستعد مانشستر يونايتد الانكليزي لتقديم عرض لمدافع برشلونة الاسباني، الأوروغواياني رونالد أرواخو، وذلك بحسب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *