النزاهة تضبط متهمين بالاحتيال والرشوة في صلاح الدين وكركوك

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط متهمين بالاحتيال والرشوة في صلاح الدين وكركوك.

وذكر بيان للهيئة تلقته “الغدير”، أن “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين قام، بعد المُتابعة والتحرّي، بضبط أصل معاملة الصرف الخاصَّة بمشروع تحسين كـهـرباء قـرية بعاجة والقرى التابعة لها؛ لوجود تلاعبٍ وتزويرٍ فيـها، مبينا أنَّ “معاملة صرف مبلغ (249,520,000) دينارٍ شابها تلاعبٌ وتحريفٌ، فضلاً عن أنَّها معاملة غير أصوليَّةٍ ومُزوَّرة”.

وأضاف، أن “فريق التحرّي الخاصّ، الذي انتقل إلى فرع الهيئة العامَّة للضرائب في صلاح الدين، تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ يعمل فيه بصفة مُخمِّنٍ مُتلبِّساً بتسلُّم الرشوة من أحد المُراجعين،لقاء إكمال معاملته”.

وتابع، أنه “تمَّ ضبط أحد المُتَّهمين مُتلبِّساً أثناء تسلُّمه مبلغاً من المال من أحد الأشخاص في محافظة كركوك”، لافتا إلى “قيام المتهم بإيهام المُواطنين بتنظيم معاملاتٍ؛ لغرض شمولهم بإعانات شبكة الحماية الاجتماعيَّة مقابل مبالـغ ماليَّةٍ”.

وأشار إلى “رصد المُتَّهم ومُتابعته لحين تسلُّمه مبلغ الرشوة وضبطه في أحد شوارع مدينة كركوك”، موضحاً، أنه “تم تنظيم محاضر ضبط أصوليـة، وعرضها رفقة المتهمين على قضاة التحقيق المُختصين في صلاح الدين وكركوك، الذين قرَّروا توقيفهما وفق أحكام المادة (307) من ق.ع.ع، والقرار (160 لسنة 1983)”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *