السوداني: لن نترك المستثمر وحيداً ونعمل على توفير جميع الضمانات والتسهيلات

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ان توفير الضمانات والتسهيلات للقطاع الخاص أولوية لدى الحكومة لاستيعاب البطالة، فيما اشار الى ان قانون الاستثمار وتعديلاته هو الأفضل في دول المنطقة.

وقال رئيس الوزراء، في كلمة له خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والأسمدة والسمنت، وحضره مراسل “الغدير”، إن “مؤتمر الاستثمار المعدني نوعي ويقام لأول مرة في العراق”، داعيا “القطاع الخاص إلى الدخول والعمل في العراق بالمجال الصناعي”.

وشدد على ضرورة “العمل لتنمية هذا قطاع من خلال المعادن التي يملكها العراق وتحديد هوية العراق الصناعية”، مشيرا الى أن “هناك فرصاً معروضة للاستثمار في القطاع الصناعي ويجب العمل على تفعيلها بما يخدم مصلحة البلاد”.

وأوضح، أن “قانون الاستثمار وتعديلاته هو الأفضل بين دول المنطقة”، مؤكداً “عدم إثقال كاهل المستثمرين بالقوى العاملة، وسيتم العمل على تحقيق توازن بين القطاعين العام والخاص من حيث توزيع العاملين”.

ولفت، إلى أن “توفير الضمانات والتسهيلات للقطاع الخاص أولوية لدى الحكومة لاستيعاب البطالة”، مبيناً، أن “العراق قادر على إنتاج صناعة وطنية تضاهي ما ينتج في الدول العربية”.

وتابع السوداني، “لن نبقى متفرجين ببقاء العراق سوقاً استهلاكية بل سيكون هنالك إنتاج وطني”، لافتاً إلى أن “الحكومة تعمل على توفير جميع الضمانات والتسهيلات، ولن نترك المستثمر وحيداً”.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *