الجيش الروسي يشن ضربات جماعية على أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني ويدمرها

الجيش الروسي يستخدم ضربات جوية جماعية مركزة لتدمير بقايا أنظمة دفاع جوي أوكراني مضادة للطائرات، ومصدر مطلع يشير إلى أنه تمّ تدمير نصف مدافع الهاوتزر بواسطة ذخيرة “لانتسيت”. 

أفاد مصدر أمني مطلع، صباح اليوم الأربعاء، بأنّ “القوات المسلحة الروسية تستخدم ضربات جماعية مركزة بواسطة طائرات مسيرة انتحارية من طراز (لانتسيت)، وذلك لإزالة بقايا أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية بعيدة المدى في ضربة واحدة”.

وأضاف المصدر أنّ “الجيش الروسي يستخدم هذه التكتيكات لتدمير بقايا أنظمة الصواريخ طويلة المدى المضادة للطائرات، مثل (إس-300 بي سي) و(إس-300 بي)، والتي تشمل عدداً كبيراً من المركبات، مثل قاذفات الصواريخ ومواقع القيادة والرادارات وغيرها من المعدات”.

وأشار المصدر إلى أنه “يمكن استخدام ما يصل إلى عشرة مسيرات في هجوم واحد”، لافتاً إلى أنّ مثل هذه التكتيكات تساعد على “تحقيق التدمير الأكثر فعالية لأنظمة الدفاع الجوي”.

وذكر مصدر آخر للوكالة الروسية نفسها أنّ “ما يقرب من نصف مدافع الهاوتزر ذات الدفع الذاتي والمقطورة الأجنبية في منطقة العملية العسكرية الخاصة تمّ تدميرها بواسطة ذخيرة (لانتسيت) القاتلة”.

يًشار إلى أنّ ذخيرة “لانسيت” تمّ تصنيعها بواسطة شركة “زالا آيرو”، وهي قادرة على إصابة الأهداف على مسافة عدة عشرات من الكيلومترات، وتحمل الطائرات بدون طيار رؤوساً حربية تزن 3 أو 5 كيلوغرامات، وفقاً لنوع الهدف المراد ضربه وتدميره.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير 14 مسيّرة أوكرانيّة وإسقاط مروحيّة، وتصفية أكثر من 825 جندياً أوكرانياً ومُرتزقاً. فيما أعلن مؤسّس قوات “فاغنر”، يفغيني بريغوجين، تقدّم مقاتليه نحو 150 متراً في مدينة باخموت، مشيراً إلى أنّ ما تبقّى يُقارب 3 كيلومترات مربّعة من أراضي المدينة.

وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الروسية، إنّ “القوات الروسية قصفت موقع القيادة والمراقبة للطائرات العسكرية الأوكرانية، فضلاً عن مستودع للذخيرة والمعدات في منطقة خيرسون”.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر العراقي يحذّر المواطنين: إياكم والتعاطي مع “منح الطوارئ الوهمية”

حذرت جمعية الهلال الاحمر العراقي، اليوم الاثنين، المواطنين بشأن عمليات احتيال وهمية لتوزيع المساعدات النقدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *