لتوفير 8 آلاف فرصة عمل.. إطلاق 3 مشاريع سياحية وفندقية جديدة

تعتزم الجمعية الخدمية للسياحة والفندقة التعاونية إطلاق 3 مشاريع لتوفير 8 آلاف فرصة عمل لمخرجات القطاع السياحي.

وقال رئيس الجمعية عمار ياسر كيطان بحسب الصحيفة الرسمية: إن “الجمعية بصدد إطلاق مشروع الحجز الفندقي الإلكتروني لجميع فنادق العراق، ويتربط بالبرامج العالمية الأخرى”، مشيرا إلى أن “هذا المشروع أنجز بتعاون الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومركز البيانات الوطني وفريق رئيس الوزراء”.

وأضاف، أن “المشروع الثاني هو (وطننا أولى بنا) ويتضمن تأسيس الأكاديمية الوطنية للسياحة والفندقة، لتدريب شخصيات معروفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، لتخرج ملاكات سياحية متمرسة بعد أن عانى هذا القطاع من إهمال وقلة في العاملين وهيمنة العمالة الأجنبية عليه”.

وبين، أن “الاشتراك في الدورات التي تقدمها تلك الأكاديمية سيكون مقابل مبالغ زهيدة، إذ تتضمن دورات تدريبية أساسية لمدة 10 أيام، ودورات متقدمة لمدة شهر، إضافة إلى دورات لمدة 3 أشهر يحصل فيها المتدرب على شهادة الجمعية والجهات المتعاونة معها كوزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهيئة السياحة ومجلس الخدمة الاتحادي”. وتابع، أن “المشروع الثالث هو (خدمة وطن) لدفع المتدربين من الأكاديمية للعمل في جميع المرافق السياحية بدلا من العمالة الوافدة، خاصة بعد تأكيدات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص ودعمه وتفعيله بصورة أكبر”. وأكد، أن” تلك المشاريع ستوفر نحو 8 آلاف فرصة عمل لكلا الجنسين، إذا احتسبنا أن في بغداد فقط نحو 400 ـ 500 فندق، وما يقارب 1000 مطعم ومنتجع سياحي، فضلا عن المحافظات الأخرى، خاصة السياحية منها في كربلاء المقدسة والبصرة والنجف الأشرف”.

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *