الحكومة العراقية تحث على الشركات النفطية على الإسراع في تنفيذ العقود الخاصة بها

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أن الحكومة وضعت استثمار الغاز المصاحب ضمن أولوياتها ، حاثاً في الوقت ذاته الشركات النفطية الموقّعة على جولة التراخيص الخامسة على الإسراع في تنفيذ العقود الخاصة بها.

بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ذكر أن السوداني استقبل الثلاثاء عدداً من ممثلي الشركات النفطية العالمية وحث الشركات النفطية الموقّعة على جولة التراخيص الخامسة على الإسراع في تنفيذ العقود الخاصة بها ، واطلاعه بشكل مستمر على مسارات التقدّم.

وأضاف البيان أن اللقاء جرى خلاله استعراض مجمل التقدم الحاصل في قطَّاع الاستثمارات النفطية وتطوّر الشراكة بين العراق والشركات العالمية الكبرى في هذا المجال ، مطلعاً على إيجاز عن سير العمل في مجالات الاستخراج والتوسّعات وتنفيذ العقود الثنائية وأهمّ العقبات التي تعترض عمل الشركات وسرعة تنفيذ التزاماتها مع وزارة النفط.

ووجّه السوداني الجهات المختصة بتسهيل متطلبات عمل ملاكات الشركات العاملة من حيث منح سمات الدخول وتسريع التخليص الكمركي والتحاسب الضريبي ، مشدّداً على ضرورة مراعاة المحددات البيئية من جانب الشركات ووفق الاتفاقات الموقَّعة مع العراق من أجل الحفاظ على البيئة العراقية.

وبيّن السوداني أن الحكومة وضعت استثمار الغاز المصاحب ضمن أولوياتها من أجل الإفادة من هذه الثروة بأسرع وقت ممكن وتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المادة الحيوية.

وحثّ رئيس مجلس الوزراء الشركات النفطية الموقّعة على جولة التراخيص الخامسة على الإسراع في تنفيذ العقود الخاصة بها واطلاعه بشكل مستمر على مسارات التقدّم ، مؤكداً أن العراق على استعداد لمساندة شركائه الاقتصاديين ويرحّب بمقترحات التطوير مثلما يتعامل بايجابية مع الملاحظات الساعية لتجاوز المشكلات وتذليل العقبات بالتعاون مع وزارة النفط.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *