حزب الله: استشهاد خضر عدنان يكشف مأساة الأسرى في سجون الاحتلال

حزب الله يقدم التعازي والتبريكات باستشهاد الأسير خضر عدنان، ويعلن تأييده الخطوات التي تقوم بها حركات ‏المقاومة في فلسطين رداً على جرائم الاحتلال. 

قال حزب الله في لبنان، إنّ الشهيد الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام خضر عدنان، استشهد اليوم في سجون الاحتلال، بعد ‏”مسيرة طويلة حافلة بالصمود والمقاومة والتصدي لممارسات العدو التعسفية طيلة أكثر من ثماني ‏سنوات قضاها في الاعتقال والتعذيب”.‏

وأكّد أن استشهاد عدنان “يكشف مجدداً حجم المأساة الكبيرة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون ‏والعرب في سجون العدو الصهيوني، وتعرضهم لأشد أنواع التنكيل والإرهاب”.

وطالب “المؤسسات الدولية والإنسانية بالعمل الجاد لكشف جرائم الاحتلال في ‏السجون الصهيونية”، معرباً عن “مواساته لأسرة الشهيد وتأييده لكل الخطوات التي تقوم بها حركات ‏المقاومة في فلسطين رداً على جرائم الاحتلال ولتحرير جميع الأسرى والمعتقلين من سجونه”.

كذلك، ذكرت حركة أمل اللبنانية، إنّ استشهاد عدنان جريمة حرب تستوجب من المنظمات الدولية رفعها إلى أعلى المستويات.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” استشهاد القائد الأسير خضر عدنان داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وقالت حركة الجهاد: “في مسيرتنا الطويلة نحو القدس، سنفقد الكثير من الرجال الشجعان والكثير من القادة والمقاتلين. القائد المجاهد خضر عدنان كان واحداً من الذين فتحوا طريقاً عريضاً لكل الذين ينشدون الحرية في فلسطين والعالم”.

وترك الأسير المجاهد الشهيد خضر عدنان وصيةً قبل استشهاده، أوصى فيها أهله وأبناءه وزوجته وشعبه بعدم اليأس مهما فعل المحتل الإسرائيلي، مؤكّداً أنّ النصر قريب.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل

أعلن مجلس النواب، اليوم السبت، رفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *