النزاهة تطلق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال في الهيئة العامة للكمارك

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، اطلاق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال في الهيئة العامة للكمارك. 

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته ( الغدير ) “استمراراً للحملة التي تم اطلاقها في العاشر من نيسان المنصرم للإبلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المختلفة والتي بدأت بقطاع الضرائب، نعلن حملة للإبلاغ عن تضخُّم الأموال في قطاع الهيئة العامة للكمارك”.

وأفادت دائرة الوقاية في الهيئة، وفي معرض حديثها عن الحملة، بأنَّها “حدَّدت المُدَّة من الثاني من أيار الجاري لغاية الخامس عشر منه؛ للإبلاغ عن قطاع الهيئة العامة للكمارك، حاثة المواطنين للإبلاغ عن أيّ زيادةٍ في أموال المُوظفين والمديرين في هذا القطاع أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة”.

وتجدُّد تنبيهها إلى أنَّ “تقسيمها حملة الإبلاغ عن تضخُّم أموال المُوظَّفين أوالمُكلَّفين بخـدمةٍ عامةٍ أو أزواجهم أو أولادهم على شكـل قطـاعاتٍ جاء حسب الأولويَّـة”، لافتة إلى “بقاء الأصـل بتلقّي الإخبارات عن أيَّة مُؤسَّسةٍ، وفي أيِّ وقتٍ”.

ولفتت إلى أنَّ “حملتها هذه تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؛ من أجل إيداع المبالغ المُستردَّة التي تُمثلُ عائدات ومُتحصّلات الفساد”.

وأشارت إلى أنَّها “خصَّصت نوافذ عـدَّة لتلقّي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الإلكتروني. (blaghat@nazaha.iq)”.

شاهد أيضاً

بالأسماء.. أبرز 12 جامعة أمريكية تشهد مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة القصف الصهيوني على قطاع غزة، تستمر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *