أمين بغداد: مداخل العاصمة ستتميز بتصاميمها

أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الإثنين، أن مداخل العاصمة ستتميز بتصاميمها عبر تنفيذ مسطحات خضراء ولمسات فنية تليق بمدينة بغداد.

وقالت الأمانة في بيان  إن “رئيس مجلس الوزراء وجّه بالإسراع بأعمال إنجاز تطوير مداخل العاصمة بغداد ، إذ باشرت أمانة بغداد في وقت سابق بأعمال تطوير مدخل بغداد حلة ومدخل بغداد سامراء ضمن حدود العاصمة بغداد كون المداخل تضم جزئين جانب لمحافظة بغداد والآخر لأمانة بغداد”.
وأضافت، أن “مدخل بغداد – سامراء بطول 5250 م من الجسر الدوار الى جسر السايلو يتضمن أعمال التوسعة للطريق ليصبح المسار الواحد بعرض 14 م وتطوير الجزرة الوسطية مع إنشاء مواقف للسيارات وأعمال الإكساء وزراعة مسطحات خضراء على جانبي الطريق”.
وتابعت أن “الشركة المنفذة باشرت أعمالها بعد إزالة جميع التعارضات بالتعاون مع الجهات الأخرى المتمثلة بوزارتي الكهرباء والنفط والعمل مستمرا بوتيرة عالية وبإشراف مباشر وسيتم إنجازه بوقت قياسي وباقي المداخل التي يتم العمل فيها بالتتابع لتكون مداخل تليق بالعاصمة بغداد”.
وأشار إلى أن “أعمال تطوير مدخل بغداد بابل للمقطع من جسر بغداد الى القوس مستمرة وحالياً تم تسليم موقع مدخل بغداد كركوك الى الشركة المنفذة للشروع بأعمال التطوير وجاري العمل على دراسة مدخل بغداد بعقوبة”.
وبينت أن “مداخل بغداد ضمن حدود أمانة بغداد ستتميز بتصاميم تختلف عن مشاريع محافظة بغداد من خلال زيادة المسطحات الخضراء ولمسات تتلاءم بالعاصمة مع الإبقاء على نفس عرض الطريق “.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *