وزير التربية: أكثر من 550 مدرسة قيد الإنجاز

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، عن نجاح الوزارة في تفعيل المشاريع المتلكئة، فيما أشار الى ان هناك أكثر من 550 مدرسة في مرحلة الإنجاز. 

وقالت وزارة التربية في بيان ان “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري افتتح اليوم عدد من المدارس في جانب الرصافة برفقة عضو مجلس النواب محمد فاضل الدليمي”.

وأكد الجبوري “نجاح الوزارة في تفعيل المشاريع المتلكئة وإعادتها للحياة بعد توقف دام لسنوات طِوال، حيث أدخلت قيد الإنجاز بعدد تجاوز حاجز الـ550 مدرسة بعد عِدة إجراءات كانت أولها سحب اليد من الشركات المنفذة غير المؤهلة وتسليمها لأخرى اكثر رصانة ومتابعات ميدانية مكثفة”.

واثنى الجبوري “على جهود المهندسين المقيمين والمشرفين القائمين على مشروع الوزارة رقم واحد وإستكمالهم العشرات من الأبنية المدرسية المتلكئة بدقة ورصانة على وفق الضوابط والهندسة العمرانية الحديثة التي تضمن صفوفاً دراسية مريحة للطلبة”، مبينا انها “ستساهم بشكل كبير في تخفيف الاكتظاظ الحاصل داخل الصفوف وفك ازوداج الدوام في مدارس بغداد والمحافظات ليكون عامنا زاخراً بالمشاريع التربوية الجديدة التي تضمن عملية تعليمية تحمل معايير الجودة المعتمدة”.

شاهد أيضاً

خلال لقائه ساكو . . السوداني يكشف عن مساعي يبذلها العراق لإنهاء الصراع في المنطقة

كشف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عن مساعي يبذلها العراق لإنهاء الصراع في سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *