داخل وخارج أمانة العاصمة.. الجهد الخدمي يرصد 50 مليار دينار لتنفيذ المشاريع

رصد فريق الجهد الخدمي مبلغ 50 مليار دينار ضمن تخصيصات محافظة بغداد لتنفيذ مشاريع جديدة داخل وخارج حدود أمانة العاصمة.

وقال وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة رئيس الفريق، جابر الحساني بحسب الصحيفة الرسمية: إنَّ الفريق رشح مناطق جديدة في بغداد داخل وخارج حدود الأمانة بعد أن رصد مبلغ  50 مليار دينار ضمن تخصيصات محافظة بغداد بموجب قانون الأمن الغذائي وتنمية الأقاليم لإنجاز مشاريع جديدة في المناطق المحرومة.

وأضاف أنَّ المشاريع ستُنفذ بمناطق شرق القناة والشعلة والشعب والكاظمية المقدسة، إلى جانب إنجاز حملة تبليط واسعة بمناطق حي الكوثر في الشعب والكوفة الأولى والدوانم في الشعلة، بعد إنجاز البنى التحتية فيها كونها كانت مناطق محرومة من الخدمات، إضافة إلى إعداد كشوفات لمناطق جديدة ضمن قاطع الشعب.

في السياق نفسه، ذكر الحساني أنَّ محافظة بغداد أدخلت ضمن الخطة، مناطق جديدة في الفضيلية وأقضية المدائن والمحمودية، وتوزعت بين مدارس جديدة وصرف صحي وكهرباء، محدداً نهاية شهر آيار الحالي لإنجاز مشاريع الفريق في الديوانية.

وأشار في السياق ذاته إلى أنَّ وزارة النفط أكدت استنفار آلياتها في عموم المحافظات من أجل دعم الحملة إضافة إلى توفيرها المشتقّات النفطية التي تحتاجها جميع الفرق العاملة، فضلاً عن الدعم المُقدَّم من جميع الدوائر البلدية بالمحافظات، من أجل إسناد الحملة.

شاهد أيضاً

هل تعلم تفسير ايه الكرسي؟ !للاسف الكثير منا لا يعرف هذه المعلومات.

علي الفتلاوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *