الجيش السوداني يؤكد التزامه بتسليم السلطة لحكومة مدنية ويتجاهل الرد على إسقاط طائرته

أعلن الجيش السوداني أنّ القوات المسلحة لن تكون رافعة لأي كيان أو حزب أو جماعة من أجل الانقضاض على السلطة.

بيان للجيش السوداني ذكر السبت أن قوّاته ملتزمةٌ العمليةَ السياسية ، التي تقود إلى قيام السلطة المدنية ، مشدداً على أنها تعمل طبقاً لما هو مخطَّط ، وتؤدي مهمّاتها بثبات وثقة.

وأضاف البيان أنّ التآمر كان كبيراً، وخططت من أجله جهات في الداخل والخارج ، لكن حلقاته تكسرت تحت وطأة صمود رجال القوات المسلحة وثباتهم ، مبيناً أن ما جرى إحباطه ، خلال الأسبوعين الماضيين ، كان محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم بقوة المتمردين وغطاء سياسي كامل ، وهو في الحقيقة كان مشروعاً لاختطاف الدولة السودانية ، بكل تاريخها ، لمصلحة مشروع حكم ذاتي لشخص واحد.

وكان قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان جدّد في وقت سابق السبت تأكيده التزام الجيش العملية السياسية وتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

تأتي هذه التصريحات ردّاً غير مباشر على الاتهامات المتكررة من قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” بشأن سعي البرهان للاستحواذ على السلطة ، وعرقلة تسليم الحكم إلى حكومة مدنية.

ميدانياً استمرت الاشتباكات السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بوتيرة متقطعة وسط تبادل للاتهامات بشأن خرق الهدنة الإنسانية والقيام بعمليات عسكرية في العاصمة الخرطوم.

وأعلنت قوات الدعم السريع السودانية إسقاط طائرة حربية من طراز “ميغ”، تابعة للجيش السوداني غربي الخرطوم ، بينما لم يؤكد الجيش الواقعة أو يَنْفِها.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *