العراق : فريق طبي من وزارة الصحة يتوجه إلى السليمانية بعد تسجيل زيادة بإصابات السحايا

أعلن في العراق تسجيل زيادة نسبية بحالات الإصابة بمرض السحايا في السليمانية والمناطق المجاورة لها دون تسجيل وفيات حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة الجمعة تسجيل زيادة نسبية بحالات الإصابة بمرض السحايا في السليمانية والمناطق المجاورة لها ، وفيما أكدت عدم تسجيل وفيات حتى الآن ، أشارت إلى أن وزير الصحة صالح الحسناوي وجه بإرسال فريق مختص إلى السليمانية لأخذ عينات ودراسة الحالات المسجلة من وجهة نظر وبائية.

وقال المتحدث باسم الصحة سيف البدر إن مرض السحايا موجود في العراق وتسجل حالات بشكل فردي في جميع المناطق ، لكن ما حصل في السليمانية وبعض المناطق المجاورة لها ، هو زيادة نسبية بأعداد الحالات ، وعلى الفور وجه وزير الصحة صالح الحسناوي ، بإرسال فريق عالي المستوى من دائرة الصحة العامة مكون من مختصين من المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية وخبراء في مجال علم الوبائيات.

وأضاف البدر أن الفريق توجه إلى المنطقة واطلع على الحالات وتم إجراء الفحوصات وأخذ العينات منهم وإرسالها إلى مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد ، لافتاً إلى أن النقطة المهمة هي عدم وجود حالات وفاة حتى الآن وجميع الحالات المسجلة مسيطر عليها وتم اتخاذ اللازم معها ، مبيناً أن المصابين يستجيبون للعلاج والكثير منهم خرجوا متحسنين.

المسؤول في وزارة الصحة قال “ننتظر الفحوصات للعينات بغية الوقوف على أسباب الزيادة”، داعياً المواطنين إلى عدم الانجراف خلف التهويل وما ينشر في بعض وسائل الإعلام وبعض صفحات التواصل الاجتماعي” ، مؤكداً أن وزير الصحة يتابع الموضوع شخصياً وأرسل فريقاً متخصصاً إلى المناطق التي سجلت إصابات وتم أخذ العينات والمباشرة بدراسة الحالات من وجه نظر وبائية ، وسيتم إعلان النتائج وأي تفاصيل بشكل رسمي.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *