‏صحة الكرخ: ثلاثة مستشفيات قيد التأهيل وتوجه لإعادة إعمار اليرموك والكرامة

أعلنت دائرة صحة الكرخ، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بأعمال تأهيل ثلاثة مستشفيات، وفيما أشارت الى التوجه لإعادة إعمار مستشفيي اليرموك والكرامة، أكدت وجود تعاون مع شركة كيماديا لتوفير الأدوية بنسبة تتراوح من 50 – 70 بالمئة.

وقال مدير عام صحة بغداد الكرخ، سعد اللامي، بحسب الوكالة الرسمية: إن “مديرية صحة الكرخ لديها ثلاثة مستشفيات تحت التأهيل، منها مستشفى الكاظمية حيث أكملنا مرحلتين، وبقيت المرحلة الثالثة والأخيرة، وتشمل البنايات الساندة والطوارئ ودور الأطباء ومذخر الأدوية”.

وأضاف أن “مستشفى الطفل المركزي دخل التأهيل من قبل شركة الفاو مع فريق الجهد الهندسي التابع الى مكتب رئيس الوزراء، إضافة إلى مستشفى الكرخ”، مؤكداً “وجود توجه لإعادة إعمار مستشفى اليرموك والكرامة ضمن صحة الكرخ”.

وأشار إلى أن “المستشفيات الجديدة التي ما زالت قيد الإنشاء هي مستشفى الحكيم في الشعلة بسعة 112 سريراً ووصلت نسبة الانجاز فيه إلى 70‎%‎، إضافة إلى مستشفى الحرية بسعة 400 سرير وهما من مشاريع محافظة بغداد ووصلت نسبة الإنجاز 54‎%”، مؤكداً أن “مستشفيي الشهيد الحكيم والحرية سيدخلان الخدمة خلال السنتين المقبلتين”.

ولفت إلى أن “وضع الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات ما زالت دون مستوى الطموح، ولكننا نحاول بالتعاون مع شركة كيماديا، توفير الأدوية بنسبة تتراوح من 50- 70‎% من الاحتياج الفعلي للمستشفيات”.

وأوضح أن “عدد المستلزمات الطبية التي نحتاجها في كل مستشفى يبلغ أكثر من ثلاثة آلاف مستلزم، لا بد من توفرها، وهذه كلها مبالغ”، مبيناً أن “هنالك مشكلة في تمويل وزارة المالية، بسبب عدم وجود موازنة، وأغلب المشاكل يمكن حلها حال إقرار الموازنة”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *