أحداث السودان . . تبادل الاتهامات بين الجيش والدعم السريع بارتكاب أعمال تخريبية

أكد الجيش السوداني سيطرته على المواقع كافة بما فيها مقر قوات الدعم السريع مستثنياً مطاري الخرطوم ونيالا.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد الركن نبيل عبد الله إنّ قدرات قوات الدعم السريع تتراجع وتتعرض لخسائر كبيرة ، مؤكداً سيطرة جيش بلاده على المواقع كافة بما فيها مقر قوات الدعم السريع ، مستثنياً مطاري الخرطوم جزئياً ونيالا.

وأضاف عبد الله أن المناطق العسكرية والمواقع شهدت حالات تسليم عدد كبير من قوات الدعم السريع لأنفسهم ، فضلاً عن الفارين من مواقع القتال بأعداد أكبر والرجوع إلى مدنهم وقراهم.

وحول الوضع على الحدود مع دول الجوار ، قال المتحدث باسم الجيش السوداني إنّ هنالك دولاً تربطنا بها بروتوكولات محددة وتعمل بها قوات مشتركة مثل تشاد وأفريقيا الوسطى الحدود الشرقية توجد فيها قوات كافية ومسيطر عليها كذلك مصر.

وبخصوص إن كان الجيش السوداني قد تلقى أو عرضت عليه مساعدات خارجية ، أوضح المتحدث أنّه “حتى الآن ، الأمر مقدور عليه بالإمكانية الذاتية للبلاد ، لكن من حقنا كدولة أن نتعامل مع أي طرف دولي أو إقليمي في إطار علاقات التعاون العسكري

من جانبها ، اتهمت قوات الدعم السريع “عناصر النظام السابق” بارتكاب أعمال تخريبية وسلب ونهب للمنازل والشركات.

وأشارت في بيان لها إلى أن من وصفتهم بـ “الفلول وعناصر النظام السابق” هي من تقف وراءها ، وأنها تحاول “إلصاق التهم بقوات الدعم السريع عبر خطط مكشوفة”.

وأضاف البيان أن قوات الدعم السريع تعمل “رغم انشغالها باقتلاع قوات الانقلاب وعناصر النظام السابق لتخليص الشعب السوداني منها”، متابعاً أنها “تواصل تأمين عمليات إجلاء الرعايا الأجانب وتسهل عبور المواطنين لمناطق آمنة”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العامري والخزعلي يشددان على أهمية خروج القوات الأجنبية وإنهاء مهمة التحالف الدولي

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *