بغداد وطهران تبحثان سبل الارتقاء بآفاق التعاون في كل المجالات

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين مع وزير الخارجيَّة الإيرانيّ أمير حسين عبد اللهيان سبل تعزيز أوجه العلاقات الثنائيَّة وأهمّيَّة الارتقاء بآفاق التعاون في كلِّ المجالات إلى ما يُلبِّي طموح البلدين الصديقين.

بيان لوزارة الخارجية ذكر أن حسين تلقى اتصالاً هاتفيّا من نظيره الإيراني عبداللهيان تطرّق الجانبان خلاله إلى الزيارة المرتقبة لرئيس الجُمْهُوريَّة عبداللطيف جمال رشيد والوفد المُرافق له إلى طهران ، مُقدماً شكره لوزير الخارجيَّة الإيرانيّ على اتصاله وتهنئته بمُناسبة حلول عيد الفطر المُبارك.

وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا الرؤى ، والأفكار حول القضايا الإقليميَّة والدولـيَّة محلّ الاهتمام المُشترَك ، كما تباحثا في تطوُّرات الأوضاع بالمنطقة ، والتحدِّيات التي تواجهها ، وضرورة دعم السلام ، والاستقرار من خلال تضافر جُهُود الأطراف فيها.

من جانبه ، تطرق وزير الخارجيَّة الإيرانيّ إلى التطورات الأخيرة بين بلاده والمملكة العربيَّة السعوديَّة ، لاسيما بعد التوصُّل إلى اتفاق تطبيع العلاقات بينهما ، مُقدماً شكره للوزير فؤاد حسين مرةً أخرى على الدور الإيجابيّ الذي لعبته الحكومة العراقيَّة في مساعدة الجانبين للوصول إلى تفاهمات ثم إلى الاتفاق الذي تم توقيعه في الصين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السيدالحوثي: ليس لدينا أي خطوط حمراء تعيقنا عن تنفيذ عملياتنا

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي أن اجتياح معبر رفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *