قرار غير مسبوق . . العباسي يوجه قادة الجيش العراقي بالمعايشة بمستوى أدنى لمدة شهر

أصدر وزير الدفاع ثابت محمد العباسي أمراً لجميع قادة الجيش العراقي بالمعايشة بمستوى أدنى لمدة شهر.

وذكر بيان صادر عن مكتب وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي أن الأخير أصدر الأحد أمراً لجميع قادة الجيش العراقي بالمعايشة بمستوى أدنى لمدة شهر “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني”.

وأضاف البيان أن أمر المعايشة يشمل قادة الجيش العراقي ابتداءً من معاوني رئيس أركان الجيش وصولاً إلى آمري الأفواج ، يتم خلالها رفع التقارير لمراجعهم من اجل متابعة كل ما من شأنه تلبية متطلبات الجيش والوقوف على كل السلبيات التي لاحظها وزير الدفاع خلال زياراته المفاجئة للوحدات العسكرية ، ومعالجتها وبيان أسبابها ومعاقبة المقصرين ومكافأة الكفوئين.

وكان وزير الدفاع ثابت محمد العباسي أجرى زيارة مفاجئة إلى معسكر التاجي وأصدر أوامر فورية بمعاقبة ونقل عدد من الضباط بسبب استغلالهم للجنود.

وذكر بيان لمكتب وزير الدفاع أن العباسي وجه بإقالة آمر موقع التاجي ومدير استخبارات الموقع من منصبيهما وإحالتهما على التحقيق.

وقال العباسي بحسب البيان “وضعنا منهاجاً رصيناً لتحقيق الأهداف المرسومة ، تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، ومن بينها أن ندقق ونتابع تفاصيل حياة جنودنا ، ولن نكل في مواصلة الجولات التفتيشية بعجلات مدنية من أقصى العراق إلى أقصاه ، وعندما زرنا موقع التاجي وجدنا تقصيراً واضحاً فيه ، وعليه وجهنا بإقالة آمر الموقع من منصبه ومدير استخبارات الموقع وإحالتهما على التحقيق”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني

أكد الإطار التنسيقي التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني الشقيق. بيان للإطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *