لمواجهة موسم الامطار.. بغداد تشرع باستعدادات مبكرة

أعلنت محافظة وامانة بغداد، السبت، عن شروعهما باستعدادات مبكرة لمواجهة موسم الامطار بعد توقعات الانواء الجوية بهطولها بشكل غزير ومبكر عن موعدها في العاصمة خلال المدة المقبلة.

وقال مدير عام دائرة  بلدية الكرخ في امانة بغداد ارشد العباسي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /الغدير/، ان “الدائرة بدأت استعداداتها مبكرا لمواجهة مياه الامطار المحتملة ضمن خطة اعدتها الامانة لهذا الغرض منعا لحدوث ازمات خدمية بمناطق اطراف العاصمة ومركزها”.

واضاف انه “وبحسب الاتصالات التي تجريها الدائرة مع الهيئة العامة للانواء الجوية، فأن العاصمة مقبلة على امطار غزيرة ومبكرة عن موعدها، ما يستدعي اتخاذ اللازم لمواجهة اي ازمة قد تحدث خلال المدة المقبلة”، مبينا ان “الاستعدادات تشمل تأهيل خطوط المجاري وتنظيفها واستبدال المتهرئ منها اضافة الى معالجة التخسفات”.

وذكر العباسي ان “الامانة لديها غرفة عمليات خاصة بمواجهة الازمات تتضمن وضع الخطط والمعالجات الطارئة”،

منبها ان “الخطط ركزت على المناطق الاكثر محرومية والتي تعاني من انعدام للخدمات لمنع حصول اي تجمع للمياه فيها”.

في السياق نفسه، افصح عن “التنسيق مع وزارة الكهرباء من اجل ديمومة عمل محولات سحب المياه من خلال شمولها بالاستثناء من القطع اضافة الى التنسيق مع وزارة النفط لتزويدها بالوقود اللازم لتشغيلها علىمدار الساعة”.

من جانبه، أكد مدير عام دائرة مجاري محافظة بغداد شاكر الكعبي أن “الدائرة باشرت مطلع الشهر الحالي استعدادات مواجهة مياه الامطار، وتتضمن صيانة محطات الرفع والمعالجة واصلاح الاليات التخصصية”،

معلنا “نجاح المديرية خلال الاعوام الثلاثة الماضية، برفع مستوى الخدمة بنسبة 70 الى 80 % بمناطق الاطراف المحرومة، كما نفذت 40 % من خطوط المجاري”.

وأوضح الكعبي، ان “هناك اربعة مشاريع مهمة وستراتيجية للمجاري، هي ابو غريب والنهروان والوحدة وسبع البور، والتي تم ادراجها ضمن خطة العام الحالي وصادقت عليها وزارة التخطيط”،

مؤكدا ان “المشاريع ستحقق تقدما بمستوى الخدمات، بيد ان وزارة المالية لم تصرف تخصيصاتها لعدم وجود سيولة لديها”. انتهى م3

شاهد أيضاً

الصحة تعلن عن الخطة الطبية الخاصة بموسم الحج للعام الحالي

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، عن الخطة الطبية الخاصة بموسم الحج للعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *