وزارة التجارة تطلق تطبيق الحجب الإلكتروني ضمن مشروع أتمتة البطاقة التموينية على كوكل

أطلقت وزارة التجارة تطبيق الحجب الإلكتروني ضمن مشروع أتمتة البطاقة التموينية على كوكل.

وذكر بيان للوزارة أن إطلاق التطبيق يأتي تنفيذا لفقرات البرنامج الحكومي بتطبيق إستراتيجية التخفيف من الفقر باستهداف الشرائح المستحقة من نظام التموين ، مبيناً أن دائرة التخطيط والمتابعة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أعلنت عن إطلاق التطبيقات الإلكترونية الخاصة بمشروع أتمتة البطاقة التموينية.

وأضاف بيان وزارة التجارة أن الدائرة عملت على مشروع أتمتة البطاقة التموينية من خلال إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية وإصدار التطبيقات الإلكترونية المتعلقة بها للوقوف على الأعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية بغية تصويبها إلى فئات المجتمع من المستحقين لها ومن الطبقات المتوسطة والفقيرة.

وأكدت وزارة التجارة أن التطبيق الإلكتروني يأتي من أجل الشروع في أتمتة البطاقة التموينية وضمن برنامج تمويني والذي يسمى بـ(الحجب الذاتي) الذي يعد أحد فعاليات البرنامج على تطبيق كوكل ليكون متاحا للجميع.

ودعت الوزارة المواطنين كافة المستفيدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين بطريقة غير مشروعة للتعاون والإسراع بحجب حصتهم من خلال هذا التطبيق ، مؤكدة أنه بإمكان المواطنين كذلك من الذين هم ليسوا بحاجة إلى مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين التعاون بالدخول إلى التطبيق والقيام بحجب حصتهم لغرض توجيهها إلى العوائل الفقيرة للاستفادة منها.

وتابع بيان الوزارة أن فترة الإبلاغ للمواطنين المستفيدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين خلافاً للتعليمات تعتبر فترة عفو ، فعليهم الإسراع واستغلالها خدمة للصالح العام.

انتهى

 

شاهد أيضاً

النفط: مصفى الفاو سيوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل

أوضحت وزارة النفط، اليوم الخميس، الأهمية الاقتصادية والقدرات الإنتاجية لمصفى الفاو، وفيما أشارت إلى أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *