محافظ كركوك: لم نشهد حوادث إرهابية خلال شهر رمضان

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، عن الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر تتضمن انتشاراً أمنياً مكثفاً، فيما أكد، أن المحافظة لم تشهد حوادث إرهابية خلال شهر رمضان.

وقال الجبوري، خلال لقاء صحفي : إن “اللجنة الأمنية العليا في محافظة كركوك أعدت خطة لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالتنسيق مع قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، وقيادة شرطة كركوك، وقيادة الفرق والأجهزة الأمنية والاستخبارية والأمن الوطني وجهاز المخابرات و الاستخبارات ومكافحة الإرهاب والشؤون الداخلية”.

وأضاف، أن “الخطة تشمل انتشاراً أمنياً مكثفاً في جميع الأسواق والمحال التجارية والمولات ومدن الألعاب وغيرها، التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالمواطنين، و بالوقت نفسه حماية دور العبادة من المساجد والحسينيات، فضلاً عن تدقيق مداخل ومخارج كركوك”.

وأشار إلى، أنه “تمّت الاستفادة من التجارب السابقة التي عززت التعاون بشكل كبير ومشترك”، مؤكداً أن “القوة الأمنية ستكون في حالة استنفار لتأمين الأجواء بشكل كامل طيلة أيام عيد الفطر المبارك”.

وأوضح، أن “مفارز المرور سيكون لها دور في تنظيم حركة السير  وتخفيف التزاحم بحركة المسافرين والمركبات، كما سيكون هناك تأمين للمقابر، كون أن المواطنين يتوجهون إليها صباح يوم العيد أو اليوم الذي يسبق العيد”.

ولفت إلى، أن “عيد الفطر سيكون له نكهة مميزة في محافظة كركوك التي تشهد أجواءً من الاستقرار الأمني بشكل كبير، إذا ما قورنت بالسنوات الماضية”.

وذكر، أن “المحافظة لم تشهد حوادث إرهابية خلال شهر رمضان المبارك”.

شاهد أيضاً

التربية: 200 ألف دينار تكلفة الاشتراك بالمدرسة الحكومية الإلكترونية

أفادت وزارة التربية بأن تكلفة الاشتراك في المدرسة الإلكترونية ستبلغ 200 ألف دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *