كتيبة في جيش الاحتلال تعلن تمردها عن الخدمة العسكرية وتلقي السلاح

أعلنت إحدى الكتائب التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني تمردها عن الخدمة العسكرية للجيش احتجاجاً على أمر عسكري يخص قائدها.

وذكر إعلام الكيان الصهيوني أن جنود سرية من الكتيبة 51 التابعة للواء جولاني بجيش الاحتلال الصهيوني قد أعلنوا تمردهم وألقوا بالسلاح في مقر الوحدة العسكرية.

وأوضح موقع “واللا” العبري أن جنود الكتيبة قد ألقوا أسلحتهم العسكرية احتجاجاً على إقالة قائدها واستبداله بقائد سرية من لواء المظليين وهو لواء مشاة في جيش الاحتلال الصهيوني ، مشيراً إلى أن جنود الكتيبة إلى أن نقل قائدهم العسكرية قد كان “القشة التي قصمت ظهر البعير” وطفح الكيل ، حيث غادروا مقر وحدتهم العسكرية وتركوا أسلحتهم احتجاجا على نقل قائدهم العسكري من لواء جولاني وهو لواء مشاة يضم النخبة داخل جيش الاحتلال إلى لواء المظليين.

ولفت الموقع العبري إلى أن مجموعة من الضباط قد أجروا حوارا مع الجنود المتمردين من أجل إعادتهم للخدمة العسكرية ، في وقت أوضح قائد عسكري في جيش الاحتلال أن نقل قائد السرية من منصبه يعود إلى عدم ملائمته للمنصب العسكري.

ووصف الموقع العبري حالة التمرد العسكري لأكثر من 50 جنديا وهو عدد الكتيبة 51 التابعة لواء جولاني بجيش الاحتلال الصهيوني ، بأنه لم “يحدث منذ سنوات عديدة”.

ونقل الموقع عن الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني أن واقعة التمرد العسكرية تعد بمثابة حادث خطير لا يتماشى مع قيم الجيش في وقت يجري التحقيق في الحادث وسيتم التعامل معه بحزم.

انتهى

 

شاهد أيضاً

ريال مدريد مُهدد بخسارة صفقة ديفيز

أصبح نادي ريال مدريد، مهددا بخسارة إحدى الصفقات التي سعى لإبرامها منذ فترة طويلة، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *