الفريق الحكومي: الجهد الخدمي دخل إلى 36 منطقة في بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي المحلي لمحافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص مبلغ 600 مليار دينار ضمن خطة العام الحالي، فيما حدد موعد تنفيذها، مشيرا إلى أن دخل حتى الآن إلى 36 منطقة في بغداد.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي المحلي لمحافظة بغداد عبد الرزاق المالكي،إن “عدد المناطق التي دخلها الجهد الخدمي بلغ 36 منطقة”، مؤكداً “اتمام أعمال الماء والمجاري وشبكات الكهرباء فيها”.

وأشار الى أن “هناك نسبة كبيرة من أعمال التبليط في الأحياء الواقعة على جانبي الرصافة والكرخ”، مبيناً أن “المناطق التي تم اختيارها رشحت بالاتفاق مع تشكيلات البلدية في الأمانة، وبحسب الكثافة السكانية ونسبة المحرومية”.

وأضاف أن “هناك اتفاقاً وتنسيقاً بين الأمانة ومحافظة بغداد والجهد الخدمي لإدراج الكثير من المناطق التي لم تدخل ضمن خطة المحافظة والأمانة”، لافتاً الى أن “الخطة تعتمد على إقرار الموازنة”.

وتابع أن “الخطة السابقة خصص لها مبلغ 15 ملياراً كمرحلة أولى و70 ملياراً كمرحلة ثانية من قبل رئيس الوزراء وتحويلها الى خدمات فريق الجهد الخدمي”، منوهاً بأن “الخطة المقبلة ستتضمن تخصيص 600 مليار دينار ضمن موازنة العام الحالي، وستشمل فقرات تأهيل أبنية ومد شبكات ماء ومجاري وشبكات كهربائية”.

وأردف أن “النسبة الأكبر ضمن المبالغ المخصصة ستكون لأعمال الطرق بالإضافة الى فقرات أخرى ضرورية منها مراكز صحية وتأهيل المدارس”، مبيناً أن “تنفيذ الخطة سيكون فور إقرار الموازنة وورودها الى الجهد الخدمي”.

 

شاهد أيضاً

البصرة.. عيد العمال بين التمنيات والتقصير والمباركات

البصرة.. عيد العمال بين التمنيات والتقصير والمباركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *