الدفاع النيابية: لا استقرار في العراق في ظل وجود ثغرات على الحدود مع سوريا

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، اليوم الجمعة، بانه لا استقرار في العراق في ظل وجود ثغرات على الحدود مع سوريا.

وقال الركابي في حديث ان “تامين الحدود العراقية – السورية تبقى من اهم واخطر التحديات في المشهد الامن القومي للبلاد وهي لابد ان تكون في الصدارة لاي ستراتيجية امن شاملة الآن او بعد سنوات وهي مصدر قلق لنا منذ سنوات ولاتزال، وذلك لان لا استقرار في العراق في ظل وجود ثغرات ونقاط رخوة على الحدود السورية”.

واضاف الركابي انه “اذا لم يرتب بشكل صحيح ملف الحدود السورية وكان هناك انتشار امني ومراقبة دقيقة من خلال كاميرات متطورة لكل الحدود دون استثناء ستبقى دوامة الخروقات تضرب المدن الآمنة لان جزء كبير من ادوات الموت تسلل عبر تلك الحدود من خلال وجود مواقع لاتزال حاضنة للفكر المتطرف ونشاطه في الداخل السوري”.

واشار الى ان “ملف الحدود السورية خضع لنقاشات مستفيضة في لجنة الامن والدفاع النيابية وقدمنا كل الدعم للمؤسسة العسكرية في اطار تبني ستراتيجياتها في تحصين الحدود ومنع اي اخلال بالوضع”، مؤكدا ان “الامر يحتاج الى جهود ودعم متواصل وان يكون تامين الحدود اولوية مطلقة لمنع تكرار الخروقات”.

شاهد أيضاً

الانواء الجوية تعلن انحسار الامطار ابتداءً من الغد

توقعت هيئة الأنواء الجوية، تراجع الحالة المطرية تدريجياً بدءاً من الغد في المنطقتين الوسطى والجنوبية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *