المقداد: الجزائر وقفت مع سورية ونتشارك معها في مساعي لم الشمل الفلسطيني

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، عقب المحادثات التي أجراها مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إنّ الجزائر، بصفتها رئيسة القمة العربية، كانت سباقة في وقوفها مع سوريا. 

وأكد المقداد أن لا أحد يمكنه أن يفرق الجزائر عن سوريا، مشيراً إلى أنّ تبون أكد أنّ بلاده “لن تتخلى عن سوريا مهما كانت الظروف”.

وشدّد على أنّ بلاده والجزائر تتشاركان مساعي لم الشمل الفلسطيني واتفاق الجزائر، في إشارة إلى ورقة المصالحة التي توصّلت إليها الفصائل الفلسطينية في الجزائر، في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

ولفت الوزير السوري إلى الدعم المتبادل بين الجزائر وسوريا، وقال: “الجزائر قيادةً و شعباً وقفت إلى جانب سوريا في أزمتها، ونحن كنا إلى جانب الجزائر في العشرية السوداء، ناضلنا ضد الإرهاب والاستعمار معاً”.

وثمّن المقداد وقفة الجزائر مع دمشق خلال أزمة الزلزال، مع التأكيد على قوة العلاقات التاريخية بين البلدين، منذ عهد الأمير عبد القادر.

وعبّر عن احترام القيم المشتركة بين البلدين، مضيفاً: “أنّنا نستنير بالمواقف الجزائرية، خاصةً في ما يتعلق بالعمل العربي المشترك”.

وتابع: “نحن في بلد المليون شهيد نتعلم دروساً في النضال”.

يذكر أنّ وزير الخارجية السوري وصل، أمس السبت، إلى الجزائر في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع القيادة الجزائرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية، وتنسيق المواقف بين البلدين.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *