تجدد التظاهر المناهض لحكومة نتنياهو وسط تجدد الاتهامات له بالتهرب من تنفيذ أوامر عسكرية

تجدد التظاهر المناهض لحكومة نتنياهو في تل أبيب تزامناً مع موجة انتقادات متصاعدة للأخير سيما بعد معلومات كشفها مسؤول عسكري في جيش الاحتلال تفيد بتهرب رئيس حكومة الاحتلال من تنفيذ  أوامر عسكرية عام 1982.

وقال رئيس الأركان السابق في جيش الاحتلال الصهيوني دان حالوتس في كلمة خلال تظاهرة شهدتها “تل أبيب” السبت إنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هرب من المشاركة في حرب لبنان الأولى.

وكان القائد السابق لفرقة الاحتياط “الكوماندوز” في جيش الاحتلال شلومي ريزمان اتهم نتنياهو بالتهرب من تنفيذ أوامر عسكرية ، مبيناً أن نتنياهو تهرّب من تنفيذ أمر عسكري في أثناء تجنيده خلال الحرب اللبنانية الأولى في عام 1982.

وأضاف ريزمان أنّ أحد الضباط كلّف بنيامين نتنياهو في أثناء حرب لبنان الأولى بمهمة في إطار خدمته في الاحتياط في الوحدة العسكرية ولم تكن المهمة وفق أهوائه  فتهرب منها واختفى.

يأتي ذلك في وقت أشارت فيه “القناة الـ 7 الإسرائيلية” إلى أنّ تصريحات ريزمان جاءت على خلفية تصريحات نتنياهو الإثنين الماضي والتي أوضح خلالها أنّ تهديد عناصر الاحتياط في “جيش” الاحتلال بتجميد تطوعهم احتجاجاً على خطة التعديلات القضائية هو رفض للخدمة العسكرية.

ونُظمت تظاهرة مركزية في شارع “كابلان” وسط “تل أبيب”، بينما نُظمت في مدينة “نتانيا” تظاهرة أخرى داعمة لخطة التعديل القضائي بمشاركة أعضاء “كنيست” الاحتلال عن “الليكود”، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير.

ودفعت شرطة الاحتلال قوات معززة إلى “نتانيا” لمنع وقوع “أحداث عنف”.

وتظاهر الآلاف في حيفا وفي مفرق “كركور”، كما نُظمت تظاهرة أمام منزل وزير القضاء في حكومة الاحتلال، ياريف ليفين.

انتهى

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصل محافظة المثنى

وصل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، إلى محافظة المثنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *