عزام : مهما فعل الكيان الصهيوني لن يسقط رمزية المسجد الأقصى المقدسة عند المسلمين

شدد عضو المكتب السیاسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام على أن المسجد الأقصى له رمزيته المقدسة عند المسلمين ولا يمكن أن يسقط معهما فعل الكيان الصهيوني.

وقال عزام في تصريح صحفي إن يوم القدس العالمي هو يوماً مميزاً للفلسطينيين والذي أطلقه السيد الخميني رحمة الله عليه ، وأن فلسطين حاضرة ولا يمكن للأجيال أن تفرط في القضية الفلسطينية ولا يمكن أن تتنازل عن حقها في فلسطين ، معتبراً أن إعلان یوم القدس العالمی أعطى دفعة قویة للفلسطینیین وللقضیة الفلسطینیة ولكل مناصر لهذه القضیة على امتداد العالم.

مؤكداً أن المسجد الأقصى له رمزیته المقدسة عند المسلمین ولا یمكن على الإطلاق أن یسقط هذا الرمز مهما فعل الكيان الصهيوني من إجراءات ومحاولات لطمس هذا المعلم البارز.

وقال عضو المكتب السیاسی لحركة الجهاد الإسلامي إن أهلنا فی الضفة الغربیة یؤكدون الیوم أن فلسطین لا یمكن على الإطلاق أن تضیع الهبة المباركة في الضفة الغربیة فهی تعطی أملا للشعب الفلسطینی کله فی الداخل والشتات وللأمة کلها بأن هناك من لا زال یقاوم ومن لا زال یتمسك بالأمل ومن لا زال یتمسك بالحق.

من جانب آخر أشاد عزام بدور المقاومة بالضفة والتی أفسدت كثیرا من المشاریع والخطط التی كانت تهدف إلى إنهاء القضیة الفلسطینیة بالكامل وفرض الاستسلام على الشعب الفلسطینی بل وعلى الأمة بأكملها.

وهذا وأكد عزام أن “الشعب الفلسطیني یسیر فی الاتجاه الصحیح ویمضي نحو تحقیق أهدافه الكبیرة وأن الغرباء هم الذین یعتدون علینا وهم الذین جاءوا إلى بلادنا وأخرجوا أجدادنا وآباءنا ولا زالوا ینشرون الرعب في حیاة الشعب الفلسطیني ، وأن الشعب الفلسطیني یدافع عن نفسه وعن مقدساته”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *