وزيرة المالية تؤكد مواصلة الحكومة إصلاحاتها الوطنية والاقتصادية والبنك الدولي يبدي موقفه منها

أكدت وزيرة المالية طيف سامي مواصلة الحكومة جهود إصلاحاتها الوطنية والاقتصادية ، فيما اعلن البنك الدولي موقفه من تلك الاصلاحات.

بيان لوزارة المالية ذكرت أن الوفد العراقي أجرى على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة في واشنطن للفترة من 10 – 16 نيسان الجاري سلسلة اجتماعات مع عدد من المؤسسات المالية والنقدية الدولية ، مضيفاً أن الوزيرة طيف سامي عقدت اجتماعا مع المدير التنفيذي للبنك الدولي منصور الشمالي ، بحضور محافظ البنك المركزي علي العلاق والوفد المرافق له وبمشاركة مدير عام دائرة الدين العام ومدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية.

وبينت سامي أن الاجتماع شهد التداول في الرؤى الاقتصادية والمالية التي تعمل الحكومة العراقية على تحقيقها وفق أولويات التنمية المستدامة والمشاريع والمياه والمناخ والبيئة والنقل والحماية الاجتماعية ، إلى جانب تعزيز قدرات القطاع المصرفي وتطبيق الاتمتة ودعم المشاريع الصغيرة والنهوض بواقع القطاع الخاص وإنشاء صناديق التنمية .

وأكدت وزيرة المالية ، بحسب البيان ، مواصلة الحكومة العراقية جهود إصلاحاتها الوطنية والاقتصادية ، معتمدة لأجل ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة .

من جانبه ، أبدى ممثل البنك الدولي استعداد البنك للإسهام في دعم مسار البرنامج الحكومي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية..!

علي الخالدي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *