في بيان له بمناسبة يوم القدس العالمي . . العامري : الشعبَ العراقي يَحمِلُ فلسطينَ في القلب

اصدر زعيم تحالف الفتح الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري بياناً بمناسبة يوم القدس العالمي

وفيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

(لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ  بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ  تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ) صدقَ اللهُ العليُّ العظيم.

حل علينا ببركاته يوم القدسِ العالمي، الذي اعلنَهُ امامُ المجاهدينَ والثوارِ الامامُ الخميني (قُدِسَ سِرُه) في آخرِ جمعةٍ مِن شهرِ رمضان ، وقد استجابتْ هذه الامةُ الكريمةُ لتُؤكدَ نُصرتَها للقدس في كُلِ عام ، ولتبقى هذه القضيةُ حيَّةً في ضَمائرَ الاحرار .

اِنَّ الشعبَ العراقي يَحمِلُ فلسطينَ في القلب ، ويتعاملُ مع القضيةِ الفلسطينيةِ بعاطفةٍ خاصةٍ هي فوقَ الاعتباراتِ السياسةِ والقوميةِ، وقد عَبَّرَ هذا الشعبُ عن ولاءه بالقتالِ مِنْ اجلِ تحريرِ فلسطين في كُلِ الحروبِ التي جرت ضد اسرائيل ، ومازالتْ فلسطينُ تحتضنُ قُبورَ الجنودِ العراقيينَ الذين استُشْهِدوا لأجلِ تحريرِها ، كما بَقِيت فلسطينُ حاضرةً في الوجدانِ العراقي من خلالِ الادبِ والفنِ والفِكرِ .

ومع مرور يوم القدس العالمي لا ننسى حالات الخيانة والتخاذل اذ نرى بعضَ العواصمِ قد انحدرتْ الى مستنقع التطبيع المذل مع الكيان المؤقت ، اِلّا اَنَّ التطبيعَ مَهما كَثُرَ دعاتُهُ فاِنَّهُ لا يُمثِّلُ ارادةَ الشعوبِ ، بل يُمثِّلُ ارادةَ الحاكمين، ويُشيرُ الى مَدى الانِحطاطِ الِقيمي والسياسي الذي بَلغَهُ البعضُ.

في هذهِ الايامِ المباركةِ نرى جميعا كيفَ طَوَّرَ الشعبُ الفلسطينيُّ وسائلَهُ في المواجهة، فتحيةٌ لشبابِ المقاومةِ الفلسطينيةِ بكُلِ فصائلِها ، وتحيةٌ لأمهاتِ الشهداءِ الشامخاتِ الصابرات ، وتحيةٌ لكُلِ الاسرى الفلسطينيينَ الذين يُسطِّرونَ مَلاحمَ الصبرِ وهُمْ داخلَ السجون .

لا شكَّ اَنَّ جميعَ احرارِ العالمِ مُكَلَّفونَ بمؤازرةِ الشعبِ الفلسطيني من اجلِ تحريرِ فلسطين مِن دَنسِ شُذَّاذِ الآفاق ، واِنَّ وعدَ اللهِ حقٌّ وهو منجزُ وعده لعبادهِ المؤمنين .

(إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ  وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ)

صدقَ اللهُ العلي العظيم

 

هادي العامري

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *