رئيسي في يوم القدس: العالم يشهد تشكّل نظام جديد تتعزّز فيه جبهة المقاومة

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في يوم القدس العالمي، إنّ “مصداق مواجهة الظالمين والانتصار للمظلومين يتجلّى اليوم في أرض فلسطين السليبة”.  

وأشار الرئيس الإيراني، في كلمة له، إلى أنّ المقاومة المنقطعة النظير للشعب الفلسطيني، والأعوام الطويلة من الصمود، “جديرة بالتقدير من جانب البشرية جمعاء”، موجّهاً أيضاً التحية إلى الشعب الفلسطيني المقاوم والمقاتلين في ساحات المواجهات المتعددة في فلسطين.

وحيّا الرئيس الإيراني “شهداء فلسطين الأبرار، وشهيد القدس، قائد قوة القدس، الفريق الشهيد قاسم سليماني”. ووجّه التحية إلى الرجال والنساء والفِتْية، الذين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن فلسطين وعن القدس الشريف.

وأضاف رئيسي أنّ الإمام الخميني أعلن أن القضية الفلسطينية هي القضية الكبرى والأساسية في العالم الإسلامي، وأن تحرير القدس هو الهدف الأسمى في العالم الإسلامي.

وأوضح رئيسي أنّه، بعد أكثر من 70 عاماً، يجب القول إن “الأبطال هم أهل غزة والمقاومون في الضفة الغربية وكل فلسطين”.

وفي سياق كلمته، شدّد الرئيس الإيراني على موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي لم يتغير أبداً، منذ اليوم الأول، بشأن دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ العالم يشهد تشكل نظام جديد تتعزز فيه قوى جبهة المقاومة، في مقابل أفول جبهة الأعداء وتراجعها.

وتطرّق الرئيس الإيراني إلى الأحداث الأخيرة في الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي، وقال: “انظروا إلى الأوضاع في واشنطن، وقارنوها بالماضي، تَجِدوا مؤشرات أفول سيطرتها. وانظروا إلى أوضاع الكيان، التي تؤكد المؤشرات اليوم أنها الأسوأ، وأنه يتجه نحو الزوال”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *