المعارضة البحرينية تدين العدوان الإسرائيلي على الأقصى

قالت قوى المعارضة البحرينية، اليوم الجمعة، إنّ الاعتداءات الإسرائيلية الوحشيّة والمتكرّرة على حرمة المسجد الأقصى والتعدّي على المصلّين والمعتكفين تعدُّ إرهاباً منظّماً بغطاء دولي يستهدف الإنسان والمقدّسات. 

وجاء في بيان مشترك صادر عن قوى المعارضة في البحرين أنّ الاحتلال “تمادى في اعتداءاته في شهر رمضان على المصلين والمعتكفين، وعمد بشكل سافر إلى الاعتداء على 3 دول عربية باستخدام الصواريخ والأسلحة الثقيلة، كما جرت الحال في سوريا ولبنان وغزة”.

وأكدت قوى المعارضة أنّ “هذا الكيان المؤقت تأسّس على ثقافة القتل والغدر والانتقام والتطرّف، ولا يمكن أن يتغيّر”، مشيرةً إلى أنّه بعد 70 عاماً من احتلاله فلسطين “يعاود استخدام كلّ الوحشيّة ذاتها من دون توقف، في ظلّ صمت دوليّ مطبق وتآمر من بعض الدول العربيّة المهادنة”.

وأضافت أنّها تؤمن بأنّ هذا الاحتلال “سيزول حتماً”، قائلةً: “لا خيار أمام الشعوب الحرّة إلّا مقاومته وردعه ومواجهته بكلّ السبل والآليّات الممكنة، ومواجهة كلّ أدوات التطبيع والتآمر العربي معه”.

ودعت شعب البحرين إلى المشاركة الواسعة في فعاليّات “إحياء يوم القدس العالمي” اليوم الجمعة، كما دعت أيضاً الشعوب إلى التعبير عن مواقفها الرافضة لسياساته الاستيطانيّة والعنصريّة المستمرّة.

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *