الصميدعي: يوم القدس العالمي هوية لجميع المسلمين

عد رئيس دار الافتاء العراقية الشيخ مهدي الصميدعي، اليوم الخميس، ان يوم القدس العالمي هوية لجميع المسلمين وخاصة من أنصار القضية الفلسطينية.

وقال الشيخ الصميدعي خلال كلمته بمناسبة يوم القدس العالمي ان “يوم القدس العالمي أصبح هوية تعارف ولقاء من أمن على معلوم من دين المسلمين بالضرورة ولذلك نرى أنه من المفضّل على الخطباء وعلى أئمة المساجد وعلى الدعاة وعلى الشباب أن يجعل من هذا اليوم يوم تجمهر، يوم عالمي كبير يستحق أن يكون داعما. ويكون ناصرا ويكون مؤيدا للشعب الفلسطيني الذي يمر بين مآزق كثيرة من أهم هذه المآزق الأطماع الصهيونية الموجودة في الأرض الفلسطينية”.

وتابع: “تطول يد الغازي الطامع الصهيوني في هذه الأرض حتى على دول الجوار، يعني لم يكتفوا باعتداءاتهم على فلسطين بل تجاوزوا على الشعب اللبناني كذلك وعلى الأراضي اللبنانية الملازمة للأراضي الفلسطينية”.

وأشار الى ان “هذا الأمر الذي يجب أن يتذاكره العلماء ويتذاكره الدعاء بل هو شعار الأمة “لا تخفف ضغط الله عليها إلا أن تنصر القضية الفلسطينية نصرا حقيقيا”، نصر ليس نصر كلمات وليس نصر خطب رنانات وإنما نصر عمل تأييد وملازمة ونصيحة لكل حكام العرب وحكام المسلمين أن يتقوا الله تعال في هذا الشعب المسكين المظلوم الذي يضطهد والذي يعتدى عليه في الليل ويعتدى عليه في النهار، من هنا سجون ومعتقلات ومن هنا اعتداء”، مطالبا “حكام العرب أن يكون لهم نفس وضمير، عندهم شجاعة أسوة بالشباب الفلسطيني المقاوم المجاهد هؤلاء الأبطال الذين كتبوا لتاريخهم وتاريخ فلسطين بأقلام من ذهب، كتبوا تاريخ مشرف وهم يقفون أمام هذا المحتل، المعتدي المغتصب المدعوم دوليا وعالميا على هذا الشعب الفقير المسلم”.

مؤكدا “وقوف أبناء العراق من ابطال المقاومة مع جهاد الشعب الفلسطيني”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الاجتماع الأول للّجنة العليا لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *