الأمانة العامة تحدد مهام قسم إدارة الجودة في تبسيط إجراءات المواطنين بدوائر الدولة

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، مهام قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في تبسيط إجراءات المواطنين بدوائر الدولة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد “للغدير”: إن” قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يعمل على تنفيذ الخطط والبرامج المعدة مسبقاً مع جميع مؤسسات الدولة”، مبيناً، أن” القسم يعمل على تنفيذ ما ورد من التوجيهات الحكومية من خلال تبسيط الإجراءات إلى المواطنين في جميع مؤسسات الدولة، ومتابعة تنفيذ التوصيات والخطط الخاصة بالحوكمة الإلكترونية والملفات الخاصة بالتحول الرقمي”.

وأضاف،أن” قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي اجتمع مع ممثلين عن صندوق تقاعد موظفي الدولة في هيئة التقاعد الوطنية، لبحث آلية تقديم كافة التسهيلات، وتبسيط الإجراءات الخاصة للمتقاعدين الذين يراجعون الدائرة لتسليمهم مستحقاتهم الشهرية وإنجاز معاملاتهم”، لافتاً، إلى أن” تسليم القروض والسلف من المصارف الحكومية يأتي بالتزامن مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة بشأن تبسيط الإجراءات الخاصة بالمتقاعدين”.

وأشار الى” وجود متابعات دورية لجميع مؤسسات الدولة لملف إصدار كتب للتقاعد في نفس اليوم للموظفين المحالين على التقاعد، وعدم حدوث اي تأخير، وتسليمهم كافة مستحقاتهم من بينها مكافأة نهاية الخدمة”.

وتابع، أن” فريق الجودة في الامانة العامة اجتمع مع رؤساء اقسام الجودة بالوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بالوزارات لمناقشة كيفية إعداد الهيكل التعليمي الموحد للاقسام كافة وآلية المتابعة”، موضحا أن” الفريق متواصل مع كافة مؤسسات الدولة لمتابعة كل ما يصدر من توجيهات للامانة العامة لمجلس الوزراء”.

 

 

شاهد أيضاً

السيد نصرالله قائد ورجل عطاء إجتمعت بهِ صفات أجداده..!

د. إسماعيل النجار ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *