النقل: حملة واسعة لإعادة تأهيل خطوط السكك المتضررة في المناطق الغربية

شرعت الكوادر الهندسية والفنية في وزارة النقل والتابعة للشركة العامة لسكك حديد العراق ، بالتنسيق والتعاون المشترك مع محافظة الانبار بأعادة تأهيل خطوط السكك المناطق الغربية المتضررة نتيجة العمليات الإرهابية الداعشية .

و قال مدير عام السكك السيد طالب جواد كاظم الحسيني جاء ذلك نتيجة الدعم المباشر من قبل وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي وبمتابعتنا الميدانية المتواصلة بالتعاون المشترك مع المحافظة على ان يكون التنفيذ من قبلهم للشروع بالعمل لبناء خمسة جسور رئيسية للسكك والعمل تباعاً ضمن الجدول الزمني بتأهيل الجسور الخمسة المتضررة بالتنسيق مع الجهات المنفذة في المحافظة.

وأضاف المدير العام: تم الشروع بالتنفيذ الموقعي على تسليح وصب ثلاث روافد جسرية كونكريتية عملاقة على جسر السكة في (وادي المرج) كم 182 بطول 43 متر وارتفاع 2متر لكل رافد علما ان هذه العملية خضعت للفحوصات المختبرية، لافتاً الى ان مبالغ العمل ستكون من تخصيصات المنهاج الاستثماري للمحافظة.

ويعد هذا الجسر من الجسور المتضررة ضمن (خط سكة حديد بغداد- القائم – عكاشات) وتعتبر هذه العملية من المراحل التكميلية لمد خطوط السكك الحديد على هذه الروافد، عند نصب الروافد على هذا الجسر و الجسور الاخرى ليتسنى بعد ذلك مد خطوط السكك لانسيابية سير قطارات البضائع والمسافرين في القريب العاجل .

انتهى م4

شاهد أيضاً

البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج

أعلن البنك المركزي العراقي منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج العراقيين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *