الأنبار تعلن تحقيق طفرة نوعية في إنجاز الأعمال الاستكشافية النفطية

أعلن مستشار محافظ الأنبار لشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز، اليوم الأربعاء، عن وضع خطة خمسية لتكثيف النشاط الاستكشافي النفطي، فيما أشار إلى تحقيق طفرة نوعية في إنجاز الأعمال الاستكشافية.

وقال الطرموز، في لقاء صحفي ، إن “الفرقة الزلزالية السادسة التابعة لشركة الاستكشافات النفطية تقوم بإنجاز مشروع حيفا ثنائي الأبعاد وتواصل العمل بتنفذ أعمال المسح الزلزالي للبرنامج”.

وأضاف، أن “هذه الأعمال تتم بدعم وإسناد الإدارة العليا في الشركة متمثلة بالمدير العام أسامة رؤوف حسين، بغية تحقيق أعلى مستويات الإنجاز الممكنة في عمليات البحث والتنقيب التي تقوم بها الفرقة دعماً للاقتصاد الوطني وزيادة الثروات النفطية الوطنية”.

ولفت إلى أن “الفرقة بدأت أعمالها في هذا البرنامج العام الماضي بجهود وطنية وخبرات تخصصية عالية في مجال استكشاف التجمعات النفطية والغازية من أجل زيادة الاحتياطي الهيدروكربوني”.

وأكد، أن “الفرقة حققت رغم المعوقات البيئية والمناخية والأمنية التي واجهتها أثناء الأعمال، نسب إنجاز وصلت إلى أكثر من 68% بعدد نقاط مسجلة 27261 نقطة اهتزاز بإتقان عال وزمن قياسي”.

وأشار إلى أن “الفرقة الزلزالية السادسة حققت طفرة نوعية في إنجاز أعمالها الاستكشافية وفق المواصفات المطلوبة تنفيذاً لتوجيهات وزارة النفط بوضع خطة خمسية تتضمن تكثيف النشاط الاستكشافي”.

وبين أن “مشروع حيفا يقع في الجزء الغربي من العراق ضمن الحدود الإدارية لمحافظتي النجف الأشرف والأنبار التي تبعد 230 عن محافظة كربلاء المقدسة”.

شاهد أيضاً

لماذا قامت أبل بإزالة تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر التطبيقات؟

أقدمت شركة Apple على إزالة بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات «App Store» التابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *