الثقافة النيابية: المكافآت التشجيعية للصحفيين والفنانين والأدباء ستوزع بالأيام القادمة

بحث لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية، اليوم الاربعاء، الية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء، فيما طالبت بقوائم الاسماء المستحقين لاغراض تدقيقية.

وذكر بيان للجنة تلقته “الغدير”، ان “اللجنة بحثت مع وزير الثقافة والسياحة والاثار احمد فكاك موازنة الوزارة وآلية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء”.
واضاف، ان “النائب الاول لرئيس اللجنة والاعضاء، اثناء الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بمبنى البرلمان، ابدوا استعدادهم لمساعدة الوزارة في موضوع التخصيصات المالية للموازنة، والمخصصات المقترحة لموظفي الوزارة، وتضمينها الاحتياجات الضرورية للنهوض بواقع الوزارة وتمكينها من تنفيذ مشاريعها القائمة والمقترحة”.
واستمعت اللجنة، الى “شرح مفصل عن آلية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء”، موضحة ان “الوزارة ستقوم بتوزيعها في الايام المقبلة بحسب القوائم المرسلة من النقابات الى الوزارة، مشيرة الى طلبها قوائم باسماء كل المستحقين لاغراض تدقيقية”.
وطالبت اللجنة، “الوزير باتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية الرسمية في عدد من القضايا من ضمنها قضية رئيس هيئة السياحة واعلام اللجنة بذلك، فضلا عن اعلام اللجنة بجميع الاحالات والمزايدات والاستثمارات الخاصة بالوزارة، خصوصا فنادق الدرجة الاولى والمرافق السياحية في بغداد والمحافظات، ومتابعة ملفات الفساد المحالة الى هيئة النزاهة، خصوصا ملف بغداد عاصمة الثقافة”.

شاهد أيضاً

مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر

توقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الخميس ، أن يكون الأربعاء الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *