مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى.. والفلسطينيون يتصدون للاحتلال في جنين

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، وفلسطينيون يتصدون لاقتحامات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها. 

اقتحمت قوات الاحتلال المؤقت، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، وانتشرت بأعداد كبيرة لتأمين المستوطنين المقتحمين، والذين كان يتقدمهم عضو الكنيست السابق يهودا غليك.

وفي اليوم السادس لما يسمى بـ”عيد الفصح” اليهودي، واصلت قوات الاحتلال الصهيونية  المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى، منعها العديد من المصلين، من الدخول لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وأكد أحد حراس المسجد الأقصى أن أبواب المسجد فتحت لكن قوات الاحتلال المتواجدة على أبواب الأقصى منعت من هم دون سن الخمسين عاماً من الدخول لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى.
ومنذ أسابيع مضت، تصاعدت دعوات الجماعات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى بمناسبة بدء “عيد الفصح” اليهودي، ومحاولة إدخال القرابين وذبحها داخل باحات الأقصى، حتى أن بعض تلك الجماعات رصدت جائزة مالية لمن يستطيع من المستوطنين فعل ذلك الأمر.

ويوم أمس، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس باقتحام مئات المستوطنين، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال ، في خامس أيام ما يسمى بعيد الفصح اليهودي. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

زوابع وعواصف تضرب أمريكا وتتسبب في إصابات وأضرار مادية

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لـ”زوابع وعواصف” تسببت في سقوط مصابين، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *