السوداني: العراقيون قدّموا شهداء نيابة عن العالم من أجل إبعاد خطر الإرهاب

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية دور مجمع الفقه الإسلامي في تعزيز خطاب الوحدة الإسلامية والاعتدال والتعايش السلمي، فيما أشار إلى أن العراقيين قدّموا شهداء نيابة عن العالم الحرّ من أجل إبعاد خطر الإرهاب.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته “الغدير” أن “رئيس مجلس الوزراء استقبل الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي، في منظمة التعاون الإسلامي الشيخ قطب مصطفى سانو”.

وأضاف أن “اللقاء استعرض مجمل الأوضاع الاجتماعية والسياسية للعالمين العربي والإسلامي، وأبرز التحديات التي تواجه الخطاب الإسلامي المعتدل والجهود الداعية إلى السلم والتقارب”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، إلى أن “العراقيين ضربوا مثلاً يحتذى به في قصص الوحدة والتآزر والوقوف صفاً واحداً بوجه التكفير، وقدّموا شهداء نيابة عن العالم الحرّ من أجل إبعاد خطر الإرهاب”.

 

وأكد أن “ما حققه العراقيون هو نتاج تنوّعهم وتحويله إلى مصدر قوة وسلام وتآخٍ، مبيّناً أهمية دور مجمع الفقه الإسلامي في تعزيز خطاب الوحدة الإسلامية والاعتدال والتعايش السلمي”.

من جانبه، وجّه الشيخ قطب سانو شكره إلى “العراق حكومةً وشعباً، مشيداً بالموقف الإنساني الشجاع الذي وقفه العراق في حربه على الإرهاب العالمي، وبالدور الكبير والمشهود للشعب العراقي بجميع أطيافه في هذه المواجهة المشرّفة”.

 

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *