امانة بغداد تعلن قرب افتتاح اكبر مشروع للصرف الصحي

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الأحد، عن إكمال المراحل النهائية في مشروع محطة مجاري الدورة الرئيسة الثانية أكبر مشروعا للصرف الصحي تم تنفيذه بعد عام 2003. 

وذكر بيان للأمانة تلقت ( الغدير ) نسخة منه ، أن “ذلك جاء خلال جولة تفقدية للمشروع للاطلاع على اللمسات الأخيرة لإنجازه رفقة مديري عامي دائرة مجاري بغداد وبلديه الدورة”.

وأضاف أمين بغداد أن “أمانة بغداد تولي مشاريع البنى التحتية الأهمية القصوى ومشروع محطة الدورة الرئيسة الثانية يعد من أكبر المشاريع التي تم تنفيذها بعد عام 2003”.

وتابع أن “المشروع سيخدم مناطق جانب الكرخ من بغداد ويخفف الضغط على الخطوط الناقلة ومحطة الدورة الرئيسة الأولى وتعد ثاني أكبر محطة للصرف الصحي في بغداد“.

وأكد أن” دائرة مجاري بغداد نفذت المراحل الأخيرة للمشروع وسيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة “.

وبين أن” المشروع تم إكماله بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بإكمال المشاريع التي تعاني من مشاكل مالية أو إدارية أو قانونية وسيخدم مناطق جانب الكرخ ومعالجة سرعة تصريف مياه الأمطار عنها“.

وأشار البيان إلى أن “المشروع يستلم الماء من حوض الخلط لخط wt وخط الغربي الإضافي ويحتوي على 9 مضخات بمعدل تصريف 12٫5 م3/ ثا والخط الداخل للمشروع بقطر 3600 ملم ويخرج 3 خطوط بقطر 1600 ملم ويكون الضخ باتجاه مشروع الكرخ للتصفية والمعالجة”. انتهى .. ت/ 6

 

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد إلتزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في اغاثة الشعب اللبناني

عقد الإطار التنسيقي، اليوم السبت، اجتماعا طارئا بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *