زراعة صلاح الدين: تضرر أراضٍ واسعة بسبب النفط الأسود المتدفق مع السيول

أكدت مديرية الزراعة في محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، تضرر مساحات واسعة من الأراضي نتيجة تدفق النفط الأسود المنبعث من حقلي عجيل وعلاس جراء سيول الأمطار. 

وذكر مدير الزراعة في محافظة صلاح الدين عباس طه في تصريح صحفي ، أنه” إثر هطول كميات كبيرة من الأمطار في الأيام الأخيرة تشكلت سيول من النفط الأسود في حقلي عجيل وعلاس الموجودين في سلسلة جبال حمرين”، مبينا، أن ذلك” أدى إلى تدفقها وتضرر مساحات واسعة من الأراضي داخل الخطة الزراعية وخارجها”.

وأضاف، ان” السيول تندفع بسرعة كبيرة عبر الأودية وتلحق أضرارا في الحقول الزراعية”، مؤكدا، أن” هذه الحالة تتكرر كل عام وتحدث كارثة بيئية من خلال تراكم النفط الأسود في الحقول والأراضي الزراعية”.

وأشار إلى، أن” النفط الأسود يسير كذلك عبر الأودية باتجاه نهر دجلة، ما يؤدي إلى تلوث بيئي بجوانب عديدة”، لافتا إلى، أن” المساحات المتضررة على طول مسار الأودية النازلة من السلسلة الجبلية إلى نهر دجلة تبلغ نحو 5000 دونم”.

وناشد مدير الزراعة في المحافظة،” شركة نفط الشمال للحد من هذه الظاهرة المتكررة، وإيقاف هدر النفط الأسود المنبعث من الحقول النفطية والذي يتسبب بكارثة بيئية وتلف الأراضي الزراعية وجعلها غير صالحة”.

شاهد أيضاً

توخيل قبل مواجهة الريال: أنشيلوتي يمنح اللاعبين شعور الأب وهذه أبرز نقاط قوته

تحدث توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، عن صدام فريقه البافاري ضد ريال مدريد، غدا الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *