التفاحة الحمراء طائرة مسيرة تركية يتم اختبارها بنجاح لتنفيذ مناورات خاطفة وتنفيذ مهام قتالية

اختبرت تركيا بنجاح طائرة مقاتلة مسيرة أطلق عليها اسم التفاحة الحمراء قادرة على إجراء مناورات خاطفة وتنفيذ مهام قتالية جو- جو كمثيلاتها من المقاتلات التقليدية.

وأكدت شرطة الصناعات الدفاعية التركية “بايكا” المصنعة لها في بيان لها الخميس نجاح اختباراتها للمقاتلة المسيرة الجديدة بيرقدار “كزال إلما” والتي أطلق عليها اسم “التفاحة الحمراء” ، مبينة أن الاختبارات الجوية للمقاتلة المسيرة ما زالت مستمرة وأنها اجتازت مرحلة الطيران والهبوط.

وأضافت “بايكا” أن الاختبار هو الثالث للمقاتلة المسيرة ، وجرى في مركز أقنجي بولاية تكيرداغ غربي البلاد ، موضحاً أن المقاتلة المسيرة وصلت إلى ارتفاع 20 ألف قدم خلال الاختبار الأخير.

و”كزال ألما” تعتبر أول مقاتلة تركية مسيرة تم تطويرها محليا ، ونجحت قبل أشهر في تنفيذ أول رحلة لها استعدادا لتنفيذ المهام العملياتية القتالية.

والمقاتلة المسيرة “كزال الما” يبلغ وزنها عند الإقلاع 6 أطنان ، وتستطيع حمل ما يصل إلى 1500 كيلوغرام من الصواريخ والذخائر في حد أقصى ، كما تم تصميمها لاستخدام ذخائر مطوّرة محليا.

وتتميز “التفاحة الحمراء” عن الطائرات المسيرة بإجرائها مناورات خاطفة وتنفيذ مهام قتالية جو- جو كمثيلاتها من المقاتلات التقليدية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني: السنوار سيكون ملهماً لجميع المقاتلين في جبهة المقاومة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *