العمل: تسجيل اكثر من 25 الف عاطل عن العمل على منصة “مهن”

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، تسجيل أكثر من 25 ألف عاطل عن العمل و150 شركة على منصة “مهن”.  

وقال مدير إعلام الوزارة نجم العقابي، بعد قرار مجلس الوزراء الخاص بتنظيم دخول العمالة الأجنبية إلى العراق ومعالجة الأعمال غير الشرعية المتوفرة في البلد، ما زالت الوزارة مستمرة بتنظيم دخول العمالة من خلال المادة 5 من قانون العمل رقم 37 لسنة 2015، التي حظرت على أصحاب العمل تشغيل هذه العمالة دون الحصول على تصاريح من وزارة العمل”.

وأضاف العقابي، أن” الوزارة ومن خلال المشاريع التي تقدم لها، تطبق نسبة 50 بالمئة من العمالة المحلية والعمالة الأجنبية”، مشيراً إلى، أن” قرار مجلس الوزراء الأخير الخاص بمعالجة وتصحيح وضع العمالة غير الشرعية المتوفرة، فرض عدة قوانين منها أن يكون مقابل كل عامل أجنبي عامل عراقي آخر”.

وتابع، أن” الوزارة مستمرة باستلام طلبات استقدام العمالة الأجنبية من خلال الرابط الإلكتروني”، لافتاً إلى، أنه” خلال 45 يوماً ستكون هناك حملات تفتيشية لوزارة الداخلية ووزارة العمل من أجل القبض على العمالة الأجنبية كافة غير الشرعية أو المرخصة”.

وحول منصة”مهن”، قال العقابي، إن” الوزارة أطلقت في الأول من آذار منصة مهن وهي مستمرة باستقبال الطلبات”، لافتاً إلى، أن “أكثر من 25 ألف عاطل عن العمل سجل في هذه المنصة، أما الذين سجلوا سابقا منذ عام 2003 رفعت جميع أسمائهم إلى هذه المنصة”.

وأكد، أن” هناك إقبالاً كبيراً من الشركات للانضمام إلى المنصة، وتم حالياً تسجيل أكثر من 150 شركة”، موضحاً، أن “الهدف من هذه المنصة هو الربط بين أصحاب الشركات والعاطلين عن العمل بشكل مباشر”.

شاهد أيضاً

الداخلية: انخفاض نسبة الجرائم خلال 2024 بنسبة 9%

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن انخفاض نسبة الجرائم خلال العام الحالي بنسبة 9%، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *