محافظة الديوانية تكشف عن فرص استثمارية جديدة وتفعيل مشروع النافذة الواحدة

فعّلت هيئة استثمار الديوانية ملف الاستثمار في المحافظة، من خلال تبنّي خطوات فاعلة ومهمة ستُسهم بتدوير عجلة الاستثمار فيها وجذب رؤوس الأموال ورجال الأعمال وضمن قطّاعات عدة.

المزيد من الخطوات من بينها الكشف عن فرص استثمارية جديدة وتفعيل مشروع النافذة الواحدة لتذليل العقبات الروتينية التي يعاني منها المستثمرون وتخصيص أراضٍ كافية لتنفيذ مختلف المشاريع الاستثمارية .

وقال مدير عام الهيئة رزاق شبر في حديث للصحيفة الرسمية: إن تفعيل ملف الاستثمار في المحافظة والذي تم بالتنسيق مع الحكومة المحلية وضمن عدد من القطاعات الحيوية، تم بالتركيز على أهم ما يحتاجه المستثمر وتوفير الفرص الواعدة له، إضافة إلى تفعيل مشروع النافذة الواحدة لتذليل المشكلات الناجمة عن تلكؤ الإجراءات الروتينية.

وتابع أن الإجراءات تضمنت أيضاً التنسيق مع الدوائر ذات الصلة لرفع العقبات التي قد تصادف تنفيذ المشاريع الاستثمارية، علاوة على توجيه المحافظة بتخصيص أراضٍ جديدة بمركز الديوانية وأقضية ونواحي المحافظة لإقامة مشاريع استثمارية جديدة، لاسيما في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية، داعياً المستثمرين إلى الاستفادة من مكانة الديوانية الاستثمارية كونها تحتوي على أراضٍ واسعة وطاقات بشرية كافية بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز.

شاهد أيضاً

سبل تدعيم سيادة القانون على طاولة رئيسا السلطتين التنفيذية والتشريعية العراقيتين

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ضرورة تعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *