مفتي القدس يدعو إلى تدخل عربي ودولي لمنع فروض لسلطات الاحتلال على المصلين في الأقصى

دعا مفتي القدس الشيخ محمد حسين إلى تدخل عربي ودولي لمنع سلطات الاحتلال الصهيوني من فرض قيود جديدة على المصلين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

وقال حسين في تصريح صحفي إن انتهاكات سلطات الاحتلال الصهيوني بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية تتكرر بشكل شبه يومي وبأعداد كبيرة ، وتحت إشراف السلطات الرسمية ، لاسيما مع حلول شهر رمضان المبارك ، حيث يزداد التضييق الأمني على المصلين خلال هذه الأيام.

وأضاف حسين أن سلطات الاحتلال فرضت العديد من القيود على المصلين داخل المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك ، منها المتعلق بالعمر أو التفتيش لكنها في النهاية إجراءات احتلالية لا يمكن وقفها ، وهي تحد من تدفق المصلين للمسجد بيسر وسهولة.

ووصف مفتي القدس التعهدات التي التزمت بها سلطات الاحتلال خلال مؤتمر شرم الشيخ والمتعلقة بوقف الاستيطان واقتحام المسجد الأقصى ، بأنها مجرد أحاديث لا تطبق على أرض الواقع ، مشدداً على ضرورة تمسك المرابطين بالصلاة داخل المسجد الأقصى رغم كل التضييق ، وطالب بتدخل المجتمع الدولي بما فيه الدول العربية والإسلامية لمنع الاحتلال من التصعيد ووقف انتهاكاته بحق الأقصى والحرم الإبراهيمي ، والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس بشكل عام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: أمريكا شريك للعدو الصهيوني في كل جرائمه ضد الفلسطينيين

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان نسبة الشهداء والجرحى في غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *