الاسدي يعلن من جنيف انضمام العراق لاتفاقية خاصة بمعايير الضمان الاجتماعي

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي انضمام العراق إلى الاتفاقية ١٠٢ بشأن المعايير الدنيا للضمان الاجتماعي واتفاقية العمل البحري.

وذكر بيان للوزارة أن الأسدي التقى في العاصمة السويسرية جنيف المدير العام لمنظمة العمل الدولية على هامش مشاركته باجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية وتم خلال اللقاء التوقيع على انضمام العراق للاتفاقية ، حيث جرت مراسيم تسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقية عقب جلسة حوارية جرى خلالها التباحث بشأن التعاون المشترك والمتميز بين العراق ومنظمه العمل الدولية.

وأوضح البيان أن العراق يعد ثاني دولة في المنطقة بعد الأردن بالانضمام للاتفاقية 102، إذ جرت المراسيم البروتوكولية لتسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين إلى المدير العام لمنظمة العمل الدولية.

هذا وعقد الوفد العراقي عقب مراسم تسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقية الدولية لقاء مشتركا برئاسة الوزير أحمد الاسدي ووفد منظمة العمل الدولية تخلله بيان تعاون مشترك بين المنظمة والوزارة وتأكيد على الطلبات والاحتياجات التي أكدت عليها الوزارة فيما يخص تحديث قانون العمل والمساعدة في تشريع قانون التنظيمات النقابية وتطوير عملية التشاور الثلاثي وإمكانية وضع برامج لدعم شريحة ذوي الإعاقه بما يساهم في دمجهم بسوق العمل.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *