الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 450 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، مقتل أكثر من 450 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة الماضية، وتدمير عشرات الآليات والمعدّات العسكرية الغربية والأوكرانية. 

وفصّلت الوزارة عبر بيانٍ لها عدد القتلى من العسكريين الأوكران بقولها قضت القوات الروسية على نحو 155 جندياً أوكرانياً على محوري كراسني ليمان وكوبيانسك، كما دمّرت عربة مشاة، ومدفع “هاوتزر” من طراز “مستا–بي”، و3 شاحنات صغيرة، خلال يومٍ واحد.

وأشار البيان إلى أنّ القوات الروسية قتلت 50 عسكرياً أوكرانياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا، ودمّرت معدات حربية شملت 3 دبابات و4 عربات حربية للمشاة، ومدرعتين قتاليتين، و4 مركبات، ومدفع “هاوتزر” من طراز “دي-20”.

وأضاف البيان أنّ القوات الروسية قضت على 245 عسكرياً أوكرانياً على محور دونيتسك خلال 24 ساعة الماضية، في 3 مناطق سكنية على محور دونيتسك، كما دمّرت دبابة و3 عربات قتالية مدرعة، وعربة تحمل منظومة “غراد”، ومدفع هاوتزر من طراز “مستا-بي”.

وبالانتقال إلى محور خيرسون، قتلت القوات الروسية 40 عسكرياً أوكرانياً ودمّرت معداتٍ حربية للقوات الأوكرانية تضمّ عربتين قتاليتين مدرعتين، و3 مركبات، ومدفع “هاوتزر” ذاتي الدفع من طراز “غفوزديكا”، وآخر من طراز “دي-30″، بالإضافة إلى عربة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “بالادين”، أميركي الصنع.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّها أسقطت مروحية أوكرانية من طراز “مي-8” في مقاطعة خاركوف، خلال الساعات الماضية.

شاهد أيضاً

العامري: وجوب التعجيل بانتخاب رئيس مجلس النواب

أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري على ضرورة التعجيل بانتخاب رئيس مجلس النواب والاتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *