نينوى : تفاصيل جديدة حول العملية الأمنية التي استشهد فيها عميد باستخبارات المحافظة

أكدت وزارة الداخلية القبض على قاتل عميد في مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى خلال مطاردتهم أحد المطلوبين للقضاء العراقي.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن قوة من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى شرعت بنصب كمين بالقرب من الشارع الرئيس في الجانب الأيسر لمدينة الموصل بهدف القبض على متهم مطلوب للمديرية ، موضحاً أنه أثناء العملية حدث اشتباك بين المتهم والقوة المنفذة للواجب ما أدى إلى استشهاد العميد البطل (سعد حكمت حاجي) وإصابة المفوض (سعد عايد شبيب)، المنسوبين إلى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى إثر قيامهما بمطاردة المجرم.

إلى ذلك ، قال نائب محافظ نينوى سيروان روزبياني إن القوة الأمنية توجهت مساء الأحد إلى الموصل لاعتقال رجل بتهمة تزوير وثائق حكومية ، مضيفاً أن القاتل متهم بتزوير وثائق حكومية ولوحات أرقام والعديد من الجرائم الأخرى . وعندما علم أنهم سيقبضون عليه نصب لهم كمينا وأطلق عليهم الرصاص.

وبحسب روزبياني ، فإن القاتل اعتقل متأثراً بجراحه وهو الآن في المستشفى ، مشيراً إلى أن المتهم حاول الهروب من الكمين إلا أن القوات الأمنية تمكنت من إصابته وإلقاء القبض عليه.

هذا ونعى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري العميد سعد حكمت حاجي ، مجدداً العهد على مواصلة العمل من أجل العراق وشعبه.

وكانت مصادر خبرية ذكرت في وقت سابق أن العميد سعد حكمت الاتروشي مدير استخبارات البلدة في نينوى استشهد وأصيب منتسب في المديرية خلال مواجهات مع أحد أفراد عصابات تزوير التسجيل العقاري أثناء نصب كمين له في منطقة المجموعة الثقافية شرقي الموصل

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مؤسسة الشهداء تدعو التربية لتدريس منهاج جرائم حزب البعث

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، أن واجب جميع وزارات ومؤسسات الدولة إظهار جرائم البعث، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *