اليابان تعمل على تطوير مشروع الجيل الجديد من الصواريخ الشبحية

أعلن موقع Naval News أن اليابان تعمل على تطوير مشروع لتطوير جيل جديد من الصواريخ الشبحية لمنظومات الدفاع البحرية.

 

وأشار الموقع إلى ان شركة Kawasaki Heavy Industry (KHI) وخلال فعاليات معرض DSEI Japan 2023 في طوكيو كشفت عن نموذج جديد من الصواريخ المضادة للأهداف البحرية، والتي تتمتع بخواص تجعلها صعبة الاكتشاف بالنسبة لرادارات العدو”.

وأشار الموقع “إلى أن الصواريخ الجديدة ستصنع بمكونات يابانية حصرا، وستعمل مع منظومات الدفاع البحرية المخصصة لحماية السواحل والجزر”.

ومن جهته أشار المتحدث باسم (KHI) إلى أن تمويل البحث لتطوير تقنيات هذه الصواريخ جرى من الميزانية الدفاعية التي خصصتها اليابان ما بين عام 2018 و2022، وفي العام الجاري تم تخصيص 261 مليون دولار أيضا لدعم مشروع تطوير هذه الصواريخ.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها Kawasaki Heavy Industry فإن الخبراء في الشركة يعملون حاليا على تطوير جسم الصاروخ وتطوير محركاته بشكل منفصل، ويتم تطوير محركات نفاثة جانبية له من فئة KJ300، والمميز في الصواريخ الجديدة هو أنها ستكون قادرة على إصابة أهدافها على مسافات بعيدة، كما أن تصميمها والمواد التي ستصنع منها ستقلل منطقة التشتت الفعال فيها، الأمر الذي يجعل اكتشافها أصعب من قبل رادارات العدو، فضلا عن أن هذه الصواريخ ستتمتع بقدرة عالية على المناورة.

 

شاهد أيضاً

بكين تدعو تل أبيب إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار في غزة

دعت بكين الأربعاء تل أبيب إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *