الأمانة العامة لمجلس الوزراء توجه بأهمية تكييف الخارطة الاستثمارية لتطوير مدينة أور الأثرية

وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بأهمية تكييف الخارطة الاستثمارية لتطوير مدينة أور الأثرية وفق المميزات السياحية العصرية.

وذكر بيان للأمانة العامة أن اجتماعاً للجنة الأمر الديواني (38 لسنة 2021) المختصة بــ (بلورة الأفكار والخطط عن مشروع تطوير مدينة أور الأثرية وإعداد الكشوفات والكُلَف اللازمة لإنجازه).

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أن تطوير مدينة أور في محافظة ذي قار بجانبيها الأثري والسياحي ، يحظى باهتمام حكومي كبير ، لما تتمتع به من إرث حضاري أصيل ، داعياً إلى مواصلة النقاش بشأن تكييف الخارطة الاستثمارية للمشروع على وفق أسس ومتطلبات إنشاء المدن السياحية العصرية.

وشدد المجتمعون على ضرورة معالجة التعارضات وتبسيط الإجراءات عبر مسارات عمل مالية وفنية وقانونية مرنة وفعالة لغرض تحقيق التقدم في نسب إنجاز أعمال وجهود التطوير.

ولفت البيان إلى أن أجندة الاجتماع تضمنت أيضا استعراضاً لتوصيات الاجتماع السابق ، والوقوف على ما تم إنجازه في مدينة أور السياحية ، ومناقشة مشروع ذي قار عاصمة الثقافة في العراق ، حيث خلص المجتمعون إلى توصيات أبرزها الاستمرار بمتابعة توصيات اللجنة ، والتعاقد مع شركات رصينة لتنفيذ مشروعات على وفق أسس التنمية التصميمية والاجتماعية ، وتنظيم مسألة التخصيصات المالية ، وإنشاء مركز استقبال السائحين وغيرها من التوصيات.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *